حول العالم

ثلاث جوائز عالمية للجامعة الإسلامية بغزة ..(فيديو)

النائب الخضري والدكتور شعث يتسلمون الجوائز الثلاث في بريطانيا
النائب الخضري والدكتور شعث يتسلمون الجوائز الثلاث في بريطانيا
رغم الظروف التعليمية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها الغزيون في القطاع، إلا أنهم يمضون قدما في الارتقاء بجميع النواحي الثقافية والتعليمية، حيث لم تثنهم هذه الأوضاع عن تقديم ما يتميز به التعليم في القطاع من خلال عدة مشاريع جامعية تم أطلاقها، وإظهار المستوى التعليمي المقدم للطلبة هناك، وقدرتهم على العطاء والنجاح وتحقيق الإنجازات الهامة.

وفي هذا السياق حصلت الجامعة الإسلامية في غزة على ثلاث جوائز عالمية لعام 2013، مقدمة من مؤسسة أكسفورد "إي بي آيه" تسلمتها في حفل أقيم في بريطانيا تحت عنوان "العلم والتعليم"، تقديرا لإنجازات الجامعة.

ومنحت مؤسسة أكسفورد الجامعة الإسلامية جائزة أفضل جامعة فلسطينية لعام 2013، وجائزة أفضل إدارة لعام 2013م، وذهبت لرئيس مجلس أمناء الجامعة النائب جمال ناجي الخضري، ورئيس الجامعة الإسلامية الدكتور كمالين كامل شعث، وجائزة أفضل مشروع فلسطيني لمشروع "إرادة" الذي أطلقته الجامعة في  غزة منذ حوالي عامين للتأهيل المهني لذوي الإعاقة.

وتسلم الخضري والدكتور شعث الجوائز الدولية والتي جاءت تقديراً لتميز الجامعة الأكاديمي، ودورها الكبير على المستوى الفلسطيني والعربي والدولي، وتقديرا لتميزها في الأداء الإداري.

وجاءت هذه الجائزة كذلك تقديراً لنجاح الجامعة الإسلامية الكبير في إطلاق مشروع "إرادة" لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، واعتبر رئيس مؤسسة أكسفورد أن فوز الجامعة بهذه الجوائز جاء عن جدارة واستحقاق، وأكد أن تكريم الجامعة الإسلامية هو تكريم لكل الشعب الفلسطيني والمؤسسات الفلسطينية الفاعلة.

من جهته، بين النائب الخضري أن حصول الجامعة على هذه الجوائز يضاف إلى الرصيد الكبير للجامعة الإسلامية، ويأتي استمراراً لتميزها في مختلف المجالات الأكاديمية والإدارية، وكذلك لدورها الكبير في البحث العلمي وخدمة المجتمع.

وأضاف النائب الخضري على موقع الجامعة على الإنترنت أن "الجامعة حصلت سابقاً على العديد من الجوائز الدولية والإقليمية وكذلك المحلية، وهي اليوم تواصل هذا التميز بحصولها على ثلاث جوائز هامة".

 وتابع الخضري"أهنئ باسم مجلس الأمناء إدارة الجامعة وكل العاملين فيها والطلاب والطالبات، والفوز بهذه الجوائز مدعاة لاعتزاز الطلبة بالانتساب للجامعة الإسلامية".

ومن جانبه، أكد الدكتور شعث أن حصول الجامعة على هذه الجوائز جاء نتيجة تقييم مؤسسة دولية مختصة لدور الجامعة ومستواها الأكاديمي والإداري، وإسهاماتها في خدمة شرائح المجتمع.

وقال الدكتور شعث: إن "هذا النجاح الذي يضاف إلى نجاحات الجامعة الإسلامية الكثيرة يؤكد أن الجدية والمثابرة في العمل الجماعي المؤسسي يحقق أفضل النتائج".

وأكد الدكتور شعث أن حصول الجامعة على هذه الجوائز في ظل أصعب الظروف التي يعاني منها قطاع غزة، وكل الشعب الفلسطيني يؤكد قدرة الإنسان الفلسطيني على العطاء والنجاح وتحقيق الإنجازات الهامة.

التعليقات (0)