رياضة عربية

مواجهات قوية بين الأندية بالدوري المغربي

من تدريبات الفرق المغربية أثناء الدوري - أرشيفية
من تدريبات الفرق المغربية أثناء الدوري - أرشيفية
تشهد الجولة 15 والأخيرة من ذهاب الدوري المغربي الاحترافي مجموعة من المباريات القوية، التي يصعب التكهن بنتيجتها النهائية على اعتبار تقارب مستوى الفرق.

حيث يلتقى يوم السبت  صاحب الصدارة المغرب التطواني والرجاء الرياضي وصيف بطل العالم للأندية بعدما احتل الاسبوع الماضي المرتبة الثانية في بطولة كأس العالم للأندية التي احتضنتها المغرب والتي توج بها بايرن ميونيخ الالماني.

ويتطلع فريق المغرب التطواني صاحب اول لقب احترافي في الدوري المغربي الى تحقيق نتيجة الفوز حتى يتسنى له الظفر بلقب بطولة الخريف لاسيما في ظل المطاردة القوية التي يجدها من الوداد الرياضي الذي تحسنت نتائجه في الجوالات القليلة الماضية.

ويحتل فريق الرجاء المغربي حتى الجولة الماضية المرتبة التاسعة برصيد 16 نقطة مع ثلاث مباريات مؤجلة امام كل من الفتح الرياضي والكوكب المراكشي والمغرب الفاسي، في حال انتصر خلالهم وتغلب على المغرب التطواني سيصعد الى المرتبة الاولى برصيد 28 نقطة مبتعدا عن المتصدر الحالي بنقطتين.

وسيسعى المغرب التطواني لتعزيز موقعه في الصدارة عندما يستضيف الرجاء البيضاوي المنتشي بإنجازه غير المسبوق عربيا بحلوله في المركز الثاني في كأس العالم للأندية ضمن الجولة 15 من دوري المحترفين المغربي لكرة القدم يوم السبت.

ويأمل المغرب التطواني في مواصلة الانتصارات بعد أن حقق فوزين متتاليين في اعقاب خوضه سبع مباريات بدون فوز، كما يسعى الفريق الى تكرار إنجاز العام الماضي عندما هزم الرجاء في موسم تتويجه باللقب، وستقام المباراة في استاد سانية الرمل بتطوان شمالي البلاد.

من جانبه يتطلع فريق الوداد البيضاوي الثاني في الترتيبل استغلال اصطدام التطواني مع الرجاء املا في الانفراد بالصدارة عندما يواجه ضيفه جمعية سلا المتعثر، مساء الاحد في مباراة لا يتوقع ان تكون سهلة أمام أصحاب الأرض في ظل النتيجة الطيبة التي حققها الفريق السلاوي بانتزاعه فوزا ثمينا أمام الدفاع الجديدي بطل كأس العرش بعد انتظار دام عشر جولات، وستجرى هذه المباراة على أرضية ستاد المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء (وسط).

ويمتلك فريق الوداد الرياضي حتى الجولة الماضية على 25 نقطة جمعها من سبع انتصارات واربع تعادلات في حين تعرض للهزيمة في ثلاث مقابلات، في حين يتوفر خصمه جمعية سلا المحتل للمرتبة ما قبل الاخيرة على رصيد 11 نقطة جمعها من فوزين وخس تعادلات فيما هزم في سبع مناسبات.

وسيواجه الكوكب المراكشي صاحب المركز الثالث اختبارا حقيقيا عندما يستضيف يوم الاحد الجيش الملكي العاشر في القائمة المكونة من 16 فريقا، وستقام المباراة بالاستاد الكبير لمدينة مراكش.

ويمتلك فريق الكوكب المراكشي 23 نقطة من أصل ست انتصارات وخمس تعادلات في الوقت الذي خسر فيه في مقابلتين.

أما الجيش الملكي فله 16 نقطة من أربع انتصارات ومثلها  التعادلات في الوقت الذي انهزم فيه في ست لقاءات.

وفي استاد العبدي بالجديدة يلتقي الدفاع الحسني الجديدي الرابع بين الفرق مع النادي القنيطري الذي يليه مباشرة في الترتيب بفارق نقطة واحدة.

وتعرض الجديدي لهزيمتين في آخر ثلاث مباريات بينما اكتفى القنيطري بالتعادل في آخر ثلاث مباريات.

وتنطلق الجولة مساء اليوم الجمعة بلقاء يجمع بين الفتح الرباطي وضيفه شباب الريف الحسيمي، على استاد المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله.

وفي باقي المباريات يلتقي حسنية أغادير مع وداد فاس وأولمبيك أسفي مع أولمبيك خريبكة والمغرب الفاسي مع نهضة بركان.

يشار الى ان الدوري المغربي سيتوقف مباشرة بعد نهاية هذه الجولة حتى يتسنى للمنتخب المغربي المحلي (مكون من لاعبين محليين فقط دون المحترفين) الاستعداد بشكل جيد لنهائيات بطولة افريقيا للمحلين التي ستحتضنها دولة جنوب افريقيا الشهر المقبل.
التعليقات (0)