رياضة عربية

600 ألف دولار زيادة مكافآت بطولة غرب آسيا

رئيس اتحاد غرب آسيا علي بن الحسين (أرشيفية) - ا ف ب
رئيس اتحاد غرب آسيا علي بن الحسين (أرشيفية) - ا ف ب
أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، الثلاثاء، زيادة مكافآت أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في تلك البطولة التي ستنطلق فعالياتها الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد على شبكة الانترنت، أنه تم زيادة المكافآت لتصل إلى 600 ألف دولار أميركي بدلا من 100 ألف دولار، وذلك لتحفيز لاعبي المنتخبات المشاركة في البطولة على بذل قصارى جهدهم في المباريات التي يشاركون فيها.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد، فإنه سيحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 300 ألف دولار، وصاحب المركز الثاني على 200 ألف دولار، وصاحب المركز الثالث على 100 ألف دولار.

وتقام فعاليات البطولة في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 25 كانون الأول/ ديسمبر الجاري إلى 7 كانون الثاني/ يناير المقبل.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات قطر، فلسطين، السعودية، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين، عمان، العراق، أما المجموعة الثالثة فإنها تضم منتخبات الكويت، لبنان، الأردن.

ووفقا للوائح اللجنة المنظمة للبطولة، فإنه يتأهل للدور نصف النهائي أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثلاث، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

وبطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم هي مسابقة كرة قدم لمنتخبات غرب آسيا ليس لها موعد محدد.

يشار إلى أن عدد الدول المنضمة لاتحاد غرب آسيا هي 13 دولة، حيث يرأس الاتحاد الأمير الأردني علي بن الحسين، شقيق العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

يشار إلى أن المنتخب السوري هو الفائز بالنسخة الأخيرة للبطولة.
التعليقات (0)