رياضة دولية

يوفنتوس المتألق ينهي العام في الصدارة

فرحة لاعبي يوفنتوس بتصدرهم بنهاية مرحلة الذهاب بالدوري - ا ف ب
فرحة لاعبي يوفنتوس بتصدرهم بنهاية مرحلة الذهاب بالدوري - ا ف ب
سينهي يوفنتوس عام 2013 وهو متقدم بخمس نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم بعد فوزه 4-1 على مضيفه اتلانتا ليحقق انتصاره التاسع على التوالي.

وبقي روما كأقرب ملاحقي يوفنتوس بعدما أنهى العام بانتصار ساحق 4-صفر على كاتانيا متذيل الترتيب بفضل هدفين سجلهما المدافع مهدي بنعطية.

واحكم الهدف 11 لكارلوس تيفيز في الدوري هذا الموسم بعد ست دقائق وأهداف بول بوجبا وفرناندو يورينتي وارتورو فيدال قبضة يوفنتوس على الصدارة برصيد 46 نقطة من 17 مباراة.

ويمتلك روما - الذي لا يزال سجله يخلو من الهزائم - 41 نقطة بعد اكتساحه للفريق الصقلي في مباراة هز فيها أيضا ماتيا ديسترو وجرفينيو الشباك.

وقال رودي جارسيا مدرب روما "الشوط الأول لم يكن جيدا جدا لكن الثاني كان أفضل. الشوط الثاني هو الوقت الذي أحب أن أشاهد فيه روما."

وأضاف "الحصول على 41 نقطة من 17 مباراة أمر غير عادي.. في أي عام آخر كنا سنتصدر الترتيب لكن هذا العام هناك يوفنتوس الذي يفوز بكل مباراة."

وساعد الهدف 14 لجوسيبي روسي هذا الموسم فريقه فيورنتينا على تحقيق فوز صعب 1-صفر على مضيفه المتواضع ساسولو ليرتفع رصيده الى 33 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط وراء نابولي الثالث.

وحقق ايلاس فيرونا انتصارا ساحقا على لاتسيو المتعثر 4-1 عن طريق ثنائية للمهاجم الدولي السابق لوكا توني وهدفين اخرين من رومولو وخوان ايتوربي.

وارتقى فيرونا للمركز الخامس برصيد 29 نقطة متقدما بنقطة واحدة على انترناسيونالي الذي يواجه ميلانو في قمة المدينة في وقت لاحق اليوم الاحد.

وواصل سامبدوريا مسيرته الخالية من الهزائم تحت قيادة مدربه الجديد سينيشا ميهايلوفيتش بتعادله 1-1 مع بارما بينما قلص تورينو الفارق مع انترناسيونالي الى ثلاث نقاط بفوزه الكبير 4-1 على كييفو.

وتقدم يوفنتوس بعد ست دقائق حين تلقى تيفيز تمريرة فيدال الخاطئة ليسدد في الشباك.

وتعادل ماكسي موراليس لاتلانتا على نحو مفاجيء بعد تسع دقائق لاحقة بتسديدة مباشرة منخفضة اصطدمت بالقائم وسكنت شباك الحارس جيانلويجي بوفون وهو أول هدف يدخل مرماه في تسع مباريات بالدوري.

لكن يوفنتوس حامل اللقب عاد للتقدم عبر بوجبا في الشوط الثاني بعدما وضع الكرة في الشباك بهدوء إثر لمس يورينتي لكرة كوادو اسامواه العرضية.

وازال يورينتي أي شكوك حول النتيجة عندما تلقى تمريرة جيورجيو كيليني وظهره للمرمى ليحول نفسه بشكل رائع الى وضع التسديد ويرسل الكرة للشباك.

وساعد هدف جاء من تسديدة بعيدة المدى سجله اليساندرو ديامانتي فريقه المتعثر بولونيا على الفوز 1-صفر على جنوة ومغادرة منطقة الهبوط وهي نتيجة ازالت بعض الضغط من على المدرب ستيفانو بيولي.

ووفق تقارير في وسائل اعلام محلية يرغب البانو جوارالدي رئيس بولونيا أن يحل روبرتو باجيو لاعب ايطاليا السابق محل بيولي الذي تلقى مساندة قوية من مشجعي النادي.
التعليقات (0)