صحافة عربية

60 سعودياً في العراق يعانون من سوء المعاملة والبرد

الصحافة السعودية
الصحافة السعودية


السعودية ستتحرك منفرد في مواجهة النظام السوري وإيران، وهي صارمة هذه المرة. هذه كلمات محمد بن نواف السفير السعودي في بريطانيا، والتي تعد الأكثر حدة لمسؤول سعودي يشغل منصبا هاما. كما تتناول الصحف قضية السحر في البلاد، وتشير إلى أن مدينة الطائف هي الأكثر شهرة بالسحر. كما تقول الصحف ان مجلس الشوري لم يتمكن حتى الآن من عقد جلسة لدراسة موضوع قيادة المرأة للسيارة.
من جهة ثانية، تنقل الصحف صيحات 60 سجينا سعوديا يعانون الويلات في العراق، لم تفلح الرياض في إجبار المالكي على إطلاق سراحهم.

60 سعودياً في سجن الرصافة

تشير الصحف إلى تجاهل الدولة لمعاناة عشرات السجناء السعوديين بالعراق الذين تم التنكيل بهم في أكثر من مناسبة.

وتنشر صحيفة "الرياض" الخميس تقريرا يشير الى معاناة 60 سجيناً سعودياً تقريباً خلال هذه الأيام شدة البرد القارس وعدم توفر أغطية وملابس شتوية تحميهم من الأجواء الباردة، إضافة لتعرض العديد منهم لأمراض الشتاء ليضاعف معاناة السجناء بجانب ما يتعرضون له من ضرب وتعذيب بين الحين والآخر في سجن الرصافة الرابعة في بغداد بالعراق.

الطائف أكبر المدن السعودية ولعا بالسحر.. وساحرة المسامير أشهرها

كشفت إحصائية خاصة نشرتها "عكاظ" أن مدينة الطائف سجلت خلال العام الماضي 23 قضية سحر وشعوذة ضبطتها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كما فككت الهيئة طلاسم سحرية عينية بينها قصاصات من آيات قرآنية.

وأبانت المصادر أن أبرز قضايا العام الماضي تمثلت فيما عرفت بساحرة المسامير، حيث استخدمت خادمة المسامير في غرسها في أبواب منزل الأسرة السعودية للإيذاء بكامل أفرادها، إضافة إلى العديد من القضايا الأخرى.

مجلس الشورى عاجز عن بحث قيادة المرأة للسيارة

تستغرب صحيفة "الحياة" ما نقله مصدر لها بأن أسباب عدم بحث موضوع قيادة المرأة تحت قبة مجلس الشورى يعود للفشل في تعيين لجنة لهذا الشأن.

وتتنقل الصحيفة عن مصدر موثوق في مجلس الشورى أنه لم يتيسر طوال الأشهر الثلاثة الماضية تحديد لجنة مختصة لبحث التوصية التي قدمتها ثلاث عضوات في المجلس بشأن قيادة المرأة السيارة. وأوضح أن ذلك لم يتسن لعدم القدرة على إيجاد اللجنة المعنية!

140 ألف إثيوبي عادوا إلى بلادهم

 أكبر عملية ترحيل جوي في تاريخ العالم حدثت بالأمس في السعودية. حيث تنقل صحيفة الاقتصادية عن المنظمة الدولية للهجرة قولها إن إثيوبيا أعادت نحو 140 ألفا من مواطنيها المخالفين لنظام العمل والإقامة في السعودية، في وقت يواصل الآلاف الآخرون العودة كل يوم.

 وأضاف بيان للمنظمة، إن المخالفين بدأوا العودة بأعداد كبيرة منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، الموعد الذي حددته السعودية لبدء إبعاد العمال المخالفين عن أراضيها.
 
السعودية ستتحرك منفردة في مواجهة دمشق وطهران
    
حذَّر الأمير محمد بن نواف سفير المملكة في بريطانيا من أن سياسات الغرب حيال إيران وسوريا تنطوي على مجازفة خطيرة، مؤكِّدا أن المملكة على استعداد للتحرك بمفردها لضمان الأمن في المنطقة. وتنقل صحيفة الرياض ترجمة لمقال كتبه الأمير في صحيفة نيويورك تايمز عبر فيه عن اعتقاده من أن سياسات الغرب حيال إيران وسوريا تجازف باستقرار الشرق الأوسط وأمنه. وتابع هذه مجازفة خطيرة لا يمكننا لزوم الصمت حيالها ولن نقف مكتوفي الأيدي.
التعليقات (0)

خبر عاجل