سياسة عربية

تحالف الشرعية يدعو لأسبوع "دستورنا 2012"

التحالف: المشاركة في الاستفتاء على الدستور خيانة لدماء الشهداء
التحالف: المشاركة في الاستفتاء على الدستور خيانة لدماء الشهداء
قال التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إن "المشاركة في الاستفتاء علي الدستور، خيانة لدماء الشهداء"، داعيا إلى مليونية الجمعة ضمن أسبوع بعنوان "دستورنا 2012"  وذلك حسبما ذكر موقع حزب الحرية والعدالة.

وقال في بيان له، إن "قادة الانقلاب يعانون من توتر واضح، ويحاولون أن يلاحقوا الزمن لإصدار وثيقة سوداء باطلة، يظنون ظن اللصوص أنها ستعطيهم شرعية مزيفة أو حصانة مؤقتة، ولكن هيهات، فلا الاستفتاء الباطل سيمنحهم ورقة توت أو صك غفران، ولا الشعب الغاضب سيترك للذين تآمروا معهم مزيداً من الوقت لإفساد الوطن".

وأوضح التحالف أن "الحركة الطلابية فرضت كلمتها وأشعلت الثورة، وواصلت قهر موجات العنف الانقلابي بسلمية مبدعة، وواجهت طلبة وأساتذة، قرارات الظلم بتصعيد ثوري مبشر، فكانت ولازالت درع الثورة، ودافعها الى الأمام".

وأضاف: "نثمن نضال الطلبة الأبطال، نرصد توسع موجات الغضب في المصانع والمصالح والشوارع والقري والنجوع والميادين، ونحذر من انفجار بركان الغضب في السجون مع استمرار الانتهاكات الصارخة ضد المعتقلين المناهضين للانقلاب".

قضاة يطالبون المصريين بمقاطعة الاستفتاء على دستور الانقلاب

وفي الاثناء استنكر قضاة وقانونيون  إصرار سلطات الانقلاب علي المضي قدما فى إجراءات باطلة، والدعوة للاستفتاء على دستورالانقلاب في 14 و15 يناير المقبل.

 وطالب عدد من القضاة بمقاطعة الاستفتاء لبطلانه، واعتبارة تكريس للدولة العلمانية والغاء الهوية الإسلامية.

وقالوا يجب عدم إعطاء الشرعية للانقلاب العسكري موضحين أن عدم الذهاب للإدلاء بالصوت يعد صرخة قوية للمطالبة بعودة الشرعية الدستورية والشعبية.
التعليقات (0)