سياسة دولية

نائب إسرائيلي: تعامل الحكومة مع أضرار أليكسا "مخزٍ"

30 ألف مواطن يعانون في مدينة القدس ومحيطها من انقطاع الكهرباء - الأناضول
30 ألف مواطن يعانون في مدينة القدس ومحيطها من انقطاع الكهرباء - الأناضول
وصف نائب إسرائيلي معارض، اليوم السبت، تعامل حكومة بلاده مع أضرار العاصفة التي تضرب "إسرائيل" منذ ثلاثة أيام، بـ"المخز" و"غير المحتمل"، ودعا إلى اجراء "نقاش عاجل وفوري" في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) حول الأمر.

وفي تصريح نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة، صباح اليوم، قال نحمان شاي، النائب بالكنيست (البرلمان) الإسرائيلي عن حزب العمل، إن "تقصير الحكومة" في التعامل مع أضرار العاصفة "أمر مخز وغير محتمل".

ولفت إلى أنه قدّم "اقتراحاً عاجلاً" لمناقشة "انقطاع امدادات الغذاء والوقود والكهرباء عن عشرات الآلاف من العائلات في مدينة القدس وباقي مدن إسرائيل"، وذلك ضمن جدول أعمال أول جلسة للكنيست، لم يحدد موعدها.

وتأتي دعوة النائب لمناقشة موضوع "التقصير" من قبل الحكومة الإسرائيلية، في ظل انتقادات واسعة وجهتها وسائل الإعلام الإسرائيلية ومن ضمنها صحيفة "معاريف"، وقناتي إسرائيل "الثانية" و"العاشرة"، والتي وصفت جميعها أداء الحكومة بـ"السيء في التعاطي مع العاصفة".

واجتاحت موجة برد قاسية منطقة الشرق الأوسط مع وصول العاصفة الثلجية "ألكسا" مساء الثلاثاء من روسيا، التي أدت إلى تساقط الثلوج والأمطار الغزيرة على معظم المناطق السورية ولبنان والأردن وفلسطين وتركيا وإسرائيل، كما أثرت على الأجواء المناخية في مصر، ومن المتوقع أن تبدأ بالانحسار اعتباراً من مساء اليوم.

وأدى تراكم الثلوج في طرقات مدن الضفة الغربية والقدس وعدة مدن إسرائيلية، إلى شلل حركة المرور فيها بشكل كامل، إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي في مناطق مختلفة بهذه الدول نتيجة تقطع أسلاك نقل الكهرباء.

وقالت الحكومة الإسرائيلية، اليوم، إن أكثر من 30 ألف مواطن يعانون في مدينة القدس ومحيطها من انقطاع التيار الكهربائي، جراء العاصفة الثلجية التي ضربت إسرائيل ومدينة القدس منذ أيام، بحسب ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة في وقت سابق اليوم.

وقالت الإذاعة إن "طواقم تابعة لشركة الكهرباء الإسرائيلية تقوم بتصليح الأعطال التي طرأت على شبكة الكهرباء في مختلف أنحاء البلاد بسبب الأحوال الجوية العاصفة".
التعليقات (0)