سياسة عربية

هنية يهاتف عباس لبحث ازمة الكهرباء في غزة

غزة أطفال حصار كهرباء وقود - الاناضول
غزة أطفال حصار كهرباء وقود - الاناضول
 أجرى اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة ليل الاربعاء الخميس اتصالا هاتفيا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث ازمة الكهرباء في قطاع غزة .

وقالت وكالة الرأي التابعة للحكومة الفلسطينية "هاتف رئيس الوزراء إسماعيل هنية ليل الأربعاء الخميس الرئيس محمود عباس وبحث معه الأوضاع الإنسانية التي يعانيها منها قطاع غزة".

واضافت ان هنية "ناقش مع عباس أزمة الكهرباء المتفاقمة بالقطاع، وإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة".

ويعاني قطاع غزة من انقطاع الكهرباء منذ مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي لاكثر من 18 ساعة يوميا بسبب توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة نتيجة نفاذ الوقود الصناعي.

وبسبب الاحوال الجوية قطعت خطوط الكهرباء التي تغذي قطاع غزة من اسرائيل ومصر.

من جهته، قال احمد ابو العمرين مدير مركز المعلومات في سلطة الطاقة التابعة لحماس على صفحته على فيسبوك ان "سبب الانقطاع المتواصل للكهرباء في كثير من المناطق هو تعطل خمسة خطوط رئيسية (اربعة خطوط اسرائيلية وخط مصري) بسبب العواصف".

واضاف ان هذا الانقطاع "أحدث كل هذا الإرباك في البلد والطواقم الفنية تعمل على قدم وساق لإصلاح الأعطال، وكذلك التواصل مع الجهات الإسرائيلية للإصلاح داخل الخط الأخضر".

وتابع أن "كل ما نحتاجه الآن هو 200 ميغاواط لنصل لكهرباء 24 ساعة دون انقطاع".

ونتيجة المنخفض الجوي، جرح خلال الساعات ال24 الاخيرة 30 مواطنا في قطاع غزة وتضرر اكثر من 190 منزلا اضافة الى اقتلاع اكثر من 40 شجرة وسقوطها في الطرقات مما ادى الى اغلاقها واغلاق بعض الطرق بسبب مياه الامطار ومياه الصرف الصحي.

كما ارتفع منسوب مياه وادي غزة نتيجة قيام اسرائيل بفتح بعض السدود المائية الموجودة على الحدود شرقا وفقا للدفاع المدني.

وقام الدفاع المدني باجلاء عشرات الاسر التي غمرت المياه منازلها في قطاع غزة الى مدارس مجاورة.
التعليقات (0)