سياسة عربية

حسون: علمنا الخليج الثقافة.. و120 دولة تآمرت علينا

أحمد بدر الدين حسون
أحمد بدر الدين حسون
قال المفتي السوري أحمد بدر الدين حسون إن ما وصفها بـ"المؤامرة" قد "تحطمت أمام قوة أمهات وأبناء وأبطال سورية بالرغم من استخدام شعارات الدين". كما هاجم حسون دول دول الخليج العربي والسعودية، معتبراً أن "السوريين هم من أعطى الثقافة للخليجيين".

وتاحدث حسون خلال لقاء في المركز الثقافي في مدينة جبلة الساحلية الأربعاء؛ حسون عما أسماها "المؤامرة التي تتعرض لها سورية"، والتي قال إنها "نتيجة مواقفها الرافضة لمشاريع التقسيم في المنطقة، ولوقوفها إلى جانب المقاومة في لبنان و فلسطين والعراق" حسب تعبير المفتي السوري الذي رأى أن "سورية تجاوزت خطر العدوان الخارجي وانتصرت على الجريمة التي ساهمت بها 120 دولة بفضل دماء شهدائها وتضحيات أبنائها"، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

ووصف حسون الشعب السوري بأنه "شعب راشد وناضج لا يحتاج إلى الوصاية من الخارج، وهو صاحب القرار في اختيار مستقبله ومن تكون قيادته" حسب تعبيره.

وحمل حسون على دول الخليج، وخصوصاً السعودية. وقال إن "سورية تكتب اليوم تاريخها الجديد وهي تدافع عن العالم العربي والإسلامي ولم يتمكن الأعداء من إخضاعها بفضل صمود أبنائها"،  محمّلا "آل سعود مسؤولية إراقة دماء السوريين".

وتابع، وفق ما نقلته "سانا": "المؤامرة بدأت منذ عام 2000 إلا أنها تحطمت أمام قوة أمهات وأبناء وأبطال سورية بالرغم من استخدام شعارات الدين والقوميات التقسيمية من قبل الإعلام المضلل، وخصوصا قناة الجزيرة متناسين أن السوريين هم من أعطى الثقافة للخليجيين" حسب حسون.
التعليقات (0)