سياسة عربية

اعتقال عضو في حركة 6 أبريل بتهمة حيازة أوراق

احتجاجات طلاب مصر - الاناضول
احتجاجات طلاب مصر - الاناضول
قال مصدر قضائي، إن النيابة العامة بمحافظة السويس ( شمال شرق مصر ) قررت صباح اليوم، حبس أحمد إبراهيم السيد عضو حركة 6 أبريل بالإسكندرية (شمال) 15 يوما، بتهمة حيازة منشورات ضد قوات الجيش والشرطة.
وأفاد المصدر بأن إبراهيم الذي يعمل موظفا بشركة "بترول بلاعيم" بجنوب سيناء، تم القبض عليه مساء أمس الخميس، أثناء مروره بنفق الشهيد "أحمد حمدي" وهو في طريقه إلى جنوب سيناء، و"بحوزته أوراق ومنشورات تحرض على الحكومة وقوات الشرطة والجيش".
وأضاف المصدر، أن الناشط في حركة 6 إبريل أكد في أقواله أمام النيابة التي عرض عليها في وقت مبكر من صباح اليوم أنه كان في طريقه إلى عمله بجنوب سيناء، قادما من الإسكندرية التي يقيم بها، مبررا حيازته لتلك المنشورات، باعتباره أحد نشطاء الحركة.
وتابع "بعد التحقيق معه أمام النيابة العامة بمحافظة السويس، قررت حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامه بالتحريض".
ولم يصدر أي تعليق من قبل حركة 6 إبريل على القبض على ناشطها حتى الساعة.
ومنذ إقرار قانون التظاهر يوم الاثنين قبل الماضي، ألقت قوات الأمن القبض على عدد من النشطاء بينهم أعضاء بحركة 6 إبريل في محافظات مختلفة، أبرزهم أحمد ماهر، مؤسس الحركة ، كما صدر قرار بضبط محمد عادل الناشط في الحركة.
وقانون التظاهر أصدره الرئيس المؤقت، عدلي منصور (بصفته يحوذ حاليا سلطة التشريع) الأسبوع الماضي، ويضع شروطا للتظاهر من بينها الحصول على إذن مسبق، كما يضع عقوبات وغرامات على المخالفين للقانون، وهو القانون الذي لاقى رفضا واسعا من العديد من القوى السياسية والشبابية، اعتبرته تقييدا لحق التظاهر، كما خرجت على إثره عدد من مظاهرات في مدن وجامعات مصرية للتعبير عن رفضها للقانون.

التعليقات (0)