رياضة دولية

أنظار العالم تتوجه صوب قرعة المونديال الجمعة

قرعة منافسات المونديال (أرشيفية) - ا ف ب
قرعة منافسات المونديال (أرشيفية) - ا ف ب
تتجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية، الجمعة، صوب البرازيل، لمتابعة قرعة منافسات بطولة كأس العالم التي تنطلق في حزيران/ يونيو 2014.

وسيتم خلال قرعة الجمعة، الكشف عن هوية المجموعات الثمانية والمنتخبات التي ستواجه بعضها البعض خلال فعاليات المونديال الذي تستضيفه البرازيل.

ويساعد ثمانية نجوم سابقين، كل منهم سبق له الفوز مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم، جيروم فالكه الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في عملية إجراء القرعة.

وهؤلا النجوم هم: البرازيلي كافو، والألماني لوثر ماتيوس، والفرنسي زين الدين زيدان، والأوروغوياني السيديس شيجيا، والإنجليزي جيوف هورست، والأرجنتيني ماريو كيمبس، والإيطالي فابيو كانافارو، والإسباني فرناندو هييرو.

وتم توزيع المنتخبات المشاركة في البطولة والبالغ عددها 32 منتخبا من مختلف قارات العالم إلى أربعة مستويات، حيث جاء في المستوى الأول منتخبات البرازيل، والأرجنتين، وبلجيكا، وكولومبيا، وألمانيا، وإسبانيا، وسويسرا، وأورغواي.

وجاء في المستوى الثاني منتخبات: الجزائر، والكاميرون، وتشيلي، وكوت ديفوار، والإكوادور، وغانا، ونيجيريا.

وضم المستوى الثالث منتخبات: استراليا، وكوستاريكا، وهندوراس، وإيران، واليابان، وكوريا الجنوبية، والمكسيك، وأمريكا.

بينما ضم المستوى الرابع منتخبات: البوسنة والهرسك، وكرواتيا، وانجلترا، وفرنسا، واليونان، وإيطاليا، وهولندا، والبرتغال، وروسيا.

وتأكد مشاركة ستة منتخبات غابت عن "مونديال جنوب أفريقيا 2010" في مونديال البرازيل المقبل.

والمنتخبات الستة الجديدة التي تأهلت لمونديال البرازيل هي: إيران عن قارة آسيا، والبوسنة والهرسك، كرواتيا، بلجيكا عن قارة أوروبا، والأكوادور عن قارة أمريكا الجنوبية، وكوستاريكا عن قارة أمريكا الشمالية.
التعليقات (0)