رياضة دولية

بوغبا "الفتى الذهبي" في أوروبا لعام 2013

"بول الأخطبوط" يسدد برأسه في مباراة لفرنسا وجورجيا في سان دوني - ا ف ب
"بول الأخطبوط" يسدد برأسه في مباراة لفرنسا وجورجيا في سان دوني - ا ف ب
أحرز الفرنسي بول بوغبا نجم يوفنتوس الإيطالي جائزة "الفتى الذهبي 2013" المخصصة لأفضل لاعب صاعد في أوروبا والتي تمنحها صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية.

وفي وقت تتجه الأنظار إلى جائزة الكرة الذهبية، التي أحرز لقبها الأرجنتيني ليونيل ميسي في آخر 4 أعوام، جاءت هذه الجائزة لتكريم بوغبا المتوج أيضا بلقب أفضل لاعب في كأس العالم تحت 20 سنة مع منتخب بلاده.

وهذه الجائزة بمثابة الاعتراف بمهارة "بول الأخطبوط" كما يطلق عليه من قبل مشجعي السيدة العجوز.

وتفوق بوغبا على البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم ايفرتون الإنكليزي، والألماني جوليان دراكسلر لاعب وسط شالكه، والفرنسي رافايل فاران مدافع ريال مدريد الإسباني.

وقال بوغبا: "أنا فخور لنيل هذه الجائزة العريقة".

وأحرز الهولندي رافايل فان در فارت الجائزة في 2003، والإنكليزي واين روني في 2004، والأرجنتيني ليونيل ميسي في 2005، والإسباني سيسك فابريغاس في 2006، والأرجنتيني سيرخيو أغويرو في 2007، والبرازيليان اندرسون في 2008، والكسندر باتو في 2009، والإيطالي ماريو بالوتيلي في 2010، والألماني ماريو غوتسه في 2011 والإسباني إيسكو في 2012.

ويقدم بوغبا (20 عاما) في الموسمين الماضيين مستويات رائعة مع يوفنتوس بطل الدوري في آخر موسمين، ما أبعد الدولي كلاوديو ماركيزيو عن التشكيلة الأساسية لفريق المدرب أنطونيو كونتي، وأصبح من المفاتيح الرئيسة في تشكيلة منتخب فرنسا الذي سيشارك في كأس العالم 2014.

وسجل بوغبا هذا الموسم خمسة أهداف (4 في الدوري واخر في الكأس السوبر).

ووصفت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" بوغبا بأنه "يملك لياقة لاعبي كرة السلة في الدوري الأميركي للمحترفين وقدمي لاعب كرة قدم برازيلي".

ويلعب بوغبا، القادم من مانشستر يونايتد الانكليزي في 2012، دور صلة الوصل بين خطي الدفاع والهجوم، ووصفه البعض بأنه خليفة زين الدين زيدان وحامل الكرة الذهبية المقبل.

ويأمل يوفنتوس تمديد عقد اللاعب الذي ينتهي في 2015 كي لا يخسره في الصيف المقبل، ومن المتوقع أن يرتفع راتبه السنوي من 1،5 مليون يورو إلى 4 ملايين يورو، ليصبح من اللاعبين الأكثر ربحا في النادي الأسود والأبيض.
التعليقات (0)