سياسة عربية

مصر تحقق باختفاء كاتب مصري انتقد الإسلام

الكاتب حامد عبد الصمد - ارشيفية
الكاتب حامد عبد الصمد - ارشيفية
قالت مصادر أمنية مصرية الثلاثاء إن الشرطة المصرية تحقق في اختفاء كاتب مصري يحمل الجنسية الألمانية وله آراء نقدية في الشؤون الاسلامية بعد شهور من قول داعية إنه كافر يستحق القتل".

وذكرت مصادر في الشرطة أن شقيق الكاتب حامد عبد الصمد مؤلف كتاب "سقوط العالم الإسلامي" قدم بلاغا للشرطة يفيد باختفائه في الأيام القليلة الماضية، فيما قالت صحيفة مصرية: "إنه خطف."

بدوره، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية الاثنين الماضي: "إن السفير الألماني في القاهرة طلب من نائب رئيس الوزراء زياد بهاء الدين بذل كل الجهود لضمان حرية عبد الصمد الشخصية وسلامته".

وأضاف دون الخوض في تفاصيل أن عبد الصمد "41 عاما" كان على اتصال بالسفارة الألمانية في القاهرة فيما يتعلق بسلامته، مبينا أن مكان عبد الصمد غير معروف وأن السلطات الألمانية تعمل جاهدة لمعرفة ما حدث له.

يذكر أن الداعية محمود شعبان دعا في برنامج تلفزيوني أذيع في حزيران/ يونيو، وبث في موقع يوتيوب إلى قتل عبد الصمد الذي كثيرا ما يظهر في وسائل الاعلام الألمانية متحدثا في الشؤون الاسلامية ووصفه بأنه كافر.

وفي وقت سابق من هذا العام قال شعبان: "إن السياسي الليبرالي محمد البرادعي يستحق القتل أيضا".

وكان متشددون هاجموا عددا من المثقفين المصريين البارزين في التسعينيات من بينهم الروائي الراحل نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل للأدب الذي أصيب بطعنة سكين في عام 1994. 
التعليقات (0)