حول العالم

الأمريكيون الأصليون ينحدرون من الشرق الأوسط

الهنود الأصليون
الهنود الأصليون
قال بحث جديد أجري على عظام بشرية عمرها 24 ألف سنة إن الأمريكيين الأصليين لهم روابط وراثية أوثق مما كان معتقدا فيما مضى بالسكان في أوروسيا والشرق الأوسط وأوروبا.
وقالت كيلي جراف الأستاذة المساعدة بقسم علم الوراثة بجامعة (أيه. آند. ام) بولاية تكساس والعضو في الفريق الدولي الذي أجرى البحث إن دراسة تسلسل الجينوم لعظام ذراع طفل كان عمره ثلاثة اعوام عثر عليها في سيبيريا اظهرت ان الأمريكيين الأصليين يشتركون في زهاء ثلث مكونات حمضهم النووي مع سكان مناطق اورسيا والشرق الأوسط واوروبا.
والعظام التي شملها البحث هي أقدم عظام بشرية معروفة في العالم.
وقاد الفريق باحثون من جامعة كوبنهاجن في الدنمرك. ونشرت نتائج الدراسة في دورية (نتشر) هذه الأسبوع.
وقالت جراف يوم الخميس إن النتائج تضيف بعدا جديدا لمعتقدات سابقة بأن الأمريكيين الأصليين ينحدرون عموماً من سكان شرق آسيا الذين انتقلوا من سيبيريا إلى أمريكا الشمالية قبل اكثر من 14 ألف عام.
وقالت جراف إن الأمريكيين الأصليين لاتزال لهم روابط وراثية بالشرق آسيويين لكن الدراسة الجديدة للتسلسل الجيني أظهرت أن "جزءاً كبيراً " يصل إلى 35%  من الجينوم الخاص بهم مرتبط بالشرق الأوسط واورسيا واوروبا.
ويعتقد العلماء بوجه عام أن الصفات الأوروبية الرواثية الواضحة لبعض الأمريكيين الأصليين نتجت فقط عن امتزاجهم بالاوروبين بعد القرن الخامس عشر.
التعليقات (0)