صحافة عربية

السعودية: لا صحة للمزاعم عن اتصالات مع إسرائيل

مجلس حقوق الإنسان
مجلس حقوق الإنسان
تتطرق معظم الصحف الثلاثاء إلى نفي وزارة الخارجية السعودية لما نشرته صحيفة "الصنداي تايمز"البريطانية حول تنسيق سعودي إسرائيلي واتصالات عالية المستوى، ونقلت الصحف النفي الرسمي السعودي مؤكدة عدم صحة الخبر. من جهة أخرى، تثير الصحف ملف مواد البناء في المملكة مع إحصائية عربية تشير الى أن أكثر من 40% منها مقلدة. فيما يبرز الاحتفاء بعضوية المملكة للمرة الثالثة في مجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة.

الخارجية: لا صحة للمزاعم عن اتصالات سعودية إسرائيلية
 نقلت صحيفة "الجزيرة" وعدد من صحف اليوم عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية لوكالة الأنباء السعودية تأكيده عدم صحة ما جاء في صحيفة "الصنداي تايمز" جملة وتفصيلاً، ونفيه وجود أي نوع من العلاقات أو الاتصالات مع إسرائيل من أي نوع كان وعلى أي مستوى.

وكانت الصحيفة البريطانية قد تحدثت يوم الأحد الماضي عن تنسيق عالي المستوى بين إسرائيل والسعودية حول توجيه ضربة لإيران، واستعداد الرياض لفتح أجوائها إذا ما أرادت تل أبيب ضرب طهران.

40% من مواد البناء في السعودية مقلدة
تنشر صحيفة "الاقتصادية" دراسة جديدة لاتحاد فيديك في الخليج العربي تشير الى ان قرابة 40 % من مواد البناء المستعملة في المملكة مقلدة. وتنقل الصحيفة عن ممثل "اتحاد فيديك" إن حجم سوق مواد البناء في السعودية بلغ 95 مليار ريال سعودي خلال 2012، مقدراً نسبة المواد المقلدة يعادل 38 مليار ريال. وبحسب الدراسة فإن التقليد في العالم العربي، شمل جميع أصناف مواد البناء ابتداء بحديد التسليح والطوب، ومروراً بالكابلات الكهربائية، وانتهاء بالسيراميك والبورسلين، ما يشكل خطورة بالغة على سلامة الأفراد والمنشآت.

محاكمة سعودي وشقيقته بالأردن
 تنقل صحيفة "الوطن" ملابسات محاكمة سعودي وشقيقته؛ بتهمة محاولة إدخال عشرات المسدسات للأردن "دون ترخيص قانوني". وبدأت المحاكمة أمس حيث قال مصدر قضائي، إن "محكمة أمن الدولة عقدت جلسة علنية للنظر بقضية سعودي "26 عاما وشقيقته "26 عاماً أيضاً"، المتهمين باستيراد أسلحة للأردن من السعودية دون ترخيص قانوني.

ضبط محاسبين حصلوا على شهادات مزوّرة
خبر في صحيفة "الحياة".. وفي تفاصيله تنقل الصحيفة تصريحات الأمين العام للهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين أحمد المغامس والذب أعلن عن ضبط الهيئة محاسبين حصلوا على شهادات دكتوراه وماجستير "مزورة"، مؤكداً أن الهيئة تشدد على معادلة شهادات المحاسبين القانونيين لديها من طريق وزارة التعليم العالي.

وصول 6500 طن غاز من المملكة لمصر
 محاولات سعودية لإنقاذ الحكومة المصرية من الأزمة الاقتصادية التي تعانيها وأزمة الغاز، حيث تنشر "الجزيرة" تصريحات اللواء حسن فلاح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر بأن ميناء الزيتيات بالسويس استقبل السفينة البترولية "أردو جاز" القادمة من ميناء ينبع، والمحملة بـ6500 طن غاز سائل.

وفي إطار هذا الخبر عبّر مغردون سعوديون عن غضبهم واستغرابهم من توجه دعم المملكة لبلد آخر في ظل أزمة البنية التحتية التي كشفت عنها سيول الأسبوع الماضي، وكذلك أزمة السكن التي تحتاج لدعم حكومي عاجل بدلاً من الانفاق على دول أخرى بحسب تعبيرهم.

عضوية المملكة في "حقوق الإنسان" والهلال الأحمر
 صحيفة "عكاظ" تلقي الضوء على احتفاء مجلس الوزراء السعودي بالعضوية الثالثة للمملكة في مجلس حقوق الانسان، حيث نقل وزير الاعلام التهنئة للملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد بمناسبة انتخاب المملكة عضواً في مجلس حقوق الإنسان من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة لمدة ثلاث سنوات، ولفترة ثالثة.
التعليقات (0)