سياسة دولية

مسيّرة من لبنان تخترق الحدود وتضرب منزل نتنياهو بشكل مباشر في قيساريا

حزب الله أعلن عن مرحلة تصعيدية جديدة ضد الاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
حزب الله أعلن عن مرحلة تصعيدية جديدة ضد الاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
اخترقت ثلاث طائرات مسيرة، السبت، أجواء دولة الاحتلال الإسرائيلي ما أسفر عن تمكن إحدى المسيرات من ضرب منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مدينة قيساريا جنوب حيفا.

وأفاد ديوان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بأن الطائرة المسيرة التي أطلقت من لبنان أصابت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في قيساريا، في حين ذكرت وسائل إعلام عبرية بأن نتنياهو زوجته لم يكونا في منزلهما وقف انفجار المسيرة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه "رصد عبور ثلاث مسيرات من لبنان تم اعتراض اثنتين منها واصطدمت الثالثة بمبنى في قيساريا"، مشيرا إلى أن صفارات الإنذار "دوت في قواعد عسكرية في "غليلوت" شمال تل أبيب" عقب تسلل المسيرات.


وأفادت وسائل إعلام عبرية بإغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي شوارع في مدينة قيساريا بعد انفجار الطائرة المسيرة بمبنى، موضحة أن الاحتلال يمنع وسائل الإعلام من الاقتراب من موقع سقوط المسيرة.

من جهته، ذكر موقع "واللا" العبري أن "قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية توجهت إلى مكان سقوط المسيرة في قيساريا"، مشيرا إلى "وجود استنفار كبير للطائرات الحربية والمروحيات في سماء المنطقة"، التي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك على وقع شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا بريا وجويا على لبنان، وسط إعلان حزب الله عن "مرحلة تصعيدية" جديدة في مواجهة الاحتلال.

ومنذ 23 أيلول /سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة وغير مسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية.
التعليقات (0)

خبر عاجل