منوعات تركية

مصرع 6 أشخاص وإصابة العشرات جراء انقلاب حافلة وسط تركيا (شاهد)

أصيب العشرات بجروح مختلفة جراء انقلاب الحافلة- الأناضول
أصيب العشرات بجروح مختلفة جراء انقلاب الحافلة- الأناضول
لقي 6 أشخاص حتفهم وأصيب 34 آخرون بجروح مختلفة، جراء انقلاب حافلة على طريق سريع وسط تركيا، حسب ما أعلن عنه وزير الداخلية علي يرلي كايا.

وقال يرلي كايا في بيان عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)؛ إن "خرجت حافلة سياحية كانت مسافرة من باليكسير إلى منطقة كابادوكيا على الطريق السريع E-90 في منطقة أكسراي المركزية، عن المسار وانقلبت"، مشيرة إلى أن الحافلة كان بها "سائقان ومرشد واحد و41 راكبا".

وأضاف أن الحادثة أسفرت عن وفاة 6 مواطنين وإصابة 34 آخرين بجروح مختلفة، بينهم 3 حالة خطرة.


وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، لحظات خروج الحافلة عن الطريق السريع الواقع وسط البلاد، قبل أن تنقلب بشكل كامل مرتطمة بالأرض.

كما أظهرت صور آثار أضرار واسعة لحقت بالحافلة، في حين هرعت فرق الإسعاف والطوارئ إلى مكان الحادثة.

وفي تصريحات صحفية من مكان الحادثة، قال والي أكسراي محمد علي قمبوز أوغلو؛ إن الحافلة التي كانت تتجه إلى منطقة كابادوكيا، انقلبت على جانب الطريق في موقع أجيبنار، قبل 25 كيلومترا من أكسراي.

إظهار أخبار متعلقة



وأضاف أن  سبب وقوع الحادث لم يتضح بعد، مشيرا إلى أنه "جرى نقل المصابين بسرعة إلى المستشفى، وفتحت السلطات تحقيقا في الحادث".

من جهته، قال وزير العدل التركي يلماز تونتش؛ إن المدعي العام في أكسراي فتح تحقيقا قضائيا بشأن حادث الحافلة الذي وقع على طريق أكساراي-أنقرة السريع، وتم تعيين 3 مدعين عامين.

وأضاف في تدوينة عبر حساب على منصة "إكس": "أتمنى الرحمة من الله لمواطنينا الذين فقدوا أرواحهم في الحادث، والصبر لذويهم، والشفاء العاجل للمصابين".


التعليقات (0)