سياسة عربية

عدوان جديد في قلب بيروت وحصيلة عمليات مرتفعة لحزب الله (شاهد)

غارتان استهدفتا حيي رأس النبع والبسطة وسط العاصمة بيروت، دون أن ترد معلومات أوفى حول نتائج العدوان الجديد- إكس
غارتان استهدفتا حيي رأس النبع والبسطة وسط العاصمة بيروت، دون أن ترد معلومات أوفى حول نتائج العدوان الجديد- إكس
شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على العاصمة اللبنانية بيروت مساء الخميس، في وقت يصعد فيه حزب الله عملياته ضد مواقع الاحتلال، معلنا صد محاولات عديدة للتوغل داخل القرى في جنوب لبنان.

وقالت مواقع محلية، إن غارتين استهدفتا حيي رأس النبع والبسطة وسط العاصمة بيروت، دون أن ترد معلومات أوفى حول نتائج العدوان الجديد.


من جهته، أعلن "حزب الله"، عن تصديه لـ8 عمليات تسلل قامت بها قوات الاحتلال جنوب لبنان، إضافة إلى شن 9 هجمات على شمال دولة الاحتلال، منذ فجر الخميس، أبرزها منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، وسعت دولة الاحتلال نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ نحو عام، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

تلك الغارات أسفرت حتى مساء الأربعاء، عن 1323 شهيدا و3698 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من 1.2 مليون نازح، وفقا لبيانات رسمية لبنانية.

ويرد "حزب الله" يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن دولة الاحتلال جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

اظهار أخبار متعلقة


وفي إطار تصديه لتوغل قوات الاحتلال، قال "حزب الله"، في سلسلة بيانات، إنه "استهدف بصواريخ موجهة دبابة إسرائيلية أثناء تقدمها إلى بلدة رأس الناقورة، ما أدى إلى احتراقها وتدميرها وسقوط طاقمها بين قتيل وجريح".

وأضاف لاحقا أنه "قصف بـ3 صليات صاروخية قوات إسرائيلية حاولت التقدم لإجلاء المصابين جراء تدمير هذه الدبابة".

ولفت "حزب الله" إلى أنه "استهدف بصلية صاروخية قوات إسرائيلية أثناء تقدمها تجاه منطقة الكنَيسة، بين بلدتي ميس الجبل ومحيبيب".

وتابع أنه "قصف بـ3 صليات صاروخية تجمعين لجنود إسرائيليين بمنطقة خلة الشنديبة، في بلدة عيتا الشعب، ومحيط جبانة يارون، وتحركا لجنود آخرين في منطقة تلة المجدل ببلدة ميس الجبل".

اظهار أخبار متعلقة


وفي إطار عملياته الخميس، قال "حزب الله" إنه "قصف منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بصلية صاروخية كبيرة".

وأضاف أنه "قصف بالصواريخ مستوطنتي كرمئيل وكريات شمونة، وتجمعات لجنود إسرائيليين في مستوطنات كفرجلعادي (مرتين) وبيت هلل، ومعيان باروخ، ويرؤون، ومحيط موقع المرج العسكري".

يأتي ذلك بينما أعلن الجيش الإسرائيلي وإعلام عبري إصابة إسرائيليين اثنين، الخميس، إثر إطلاق 100 صاروخ من لبنان، فيما ادعت تل أبيب مهاجمة "110 أهداف لحزب الله".

بينما استشهد 13 لبنانيا بينهم أطفال وأصيب آخرون، الخميس، جراء غارات إسرائيلية استهدفت منازل ومباني في بلدات الكرك وسحمر وميفدون شرقي وجنوبي البلاد، إلى جانب "دمار هائل"، وفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.
التعليقات (0)

خبر عاجل