سياسة دولية

الجيش الباكستاني يعلن مقتل 6 جنود باشتباك مع مسلحين في وزيرستان (شاهد)

تزايدت الهجمات ضد قوات الأمن والمدنيين في باكستان- إكس
تزايدت الهجمات ضد قوات الأمن والمدنيين في باكستان- إكس
أعلن الجيش الباكستاني، السبت، عن مقتل ستة جنود، بينهم ضابط رفيع المستوى، خلال اشتباك مع عدد من المسلحين في شمال غرب البلاد المضطرب.

وأكد في بيان أن اللفتنانت كولونيل محمد علي شوكت، الذي كان يقود القوات في المواجهة مع مسلحين، كان من بين القتلى.

ووقع الاشتباك مساء الجمعة في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية، الواقعة على الحدود مع أفغانستان، وهي منطقة تشهد نشاطًا مكثفًا للمسلحين.


وفي 20 أيلول/ سبتمبر الماضي قتل 6 جنود باكستانيين وأصيب 12 مسلحاً في اشتباكات وقعت بإقليم "خيبر بختونخوا" شمال باكستان. وأعلن الجيش أنه نفذ عمليتين أمنيتين ضد جماعات مسلحة في منطقتي وزيرستان الشمالية والجنوبية.

وأوضح البيان أن العمليات أسفرت عن مقتل 6 جنود وإصابة 12 مسلحاً، إضافة إلى ضبط كميات كبيرة من الذخائر. ولم يتم الكشف عن هوية الجماعات المسلحة المستهدفة في هذه العمليات.

وفي 17 أيار/ مايو الماضي٬ أعلنت السلطات الباكستانية عن وقوع هجوم بقنابل استهدف مدرسة للإناث في منطقة وزيرستان الجنوبية، الواقعة ضمن إقليم خيبر بختونخوا.

وصرح ضابط الشرطة سافدار خان بأن الهجوم، الذي نفذه مجهولون في منتصف الليل، لم يسفر عن أي إصابات.

اظهار أخبار متعلقة


وتزايدت الهجمات ضد قوات الأمن والمدنيين في باكستان مؤخراً، خاصة في إقليمي "خيبر بختونخوا" و"بلوشستان" المتاخمين لأفغانستان. وتتهم إسلام أباد حركة طالبان الباكستانية بالوقوف وراء هذه الهجمات، بينما تنكر السلطات الأفغانية هذه الاتهامات.

يعد هذا الحادث تأكيدًا للتحديات الأمنية المستمرة في هذه المنطقة الحدودية بين باكستان وأفغانستان، رغم جهود مكافحة الإرهاب المستمرة.
التعليقات (0)