حول العالم

حادث مأساوي يودي بحياة عشرات الأطفال خلال احتفالات المولد النبوي في نيجيريا

مركز نور الإسلام بنيجيريا يعلن تضامنه مع مبادرة وزارة الأوقاف المصرية- الأناضول
مركز نور الإسلام بنيجيريا يعلن تضامنه مع مبادرة وزارة الأوقاف المصرية- الأناضول
لقي 25 طفلا على الأقل مصرعهم، فيما أصيب العشرات، في حادث حافلة كانت تقل أكثر من 60 طفلا مسلما، حيث كانوا يحتفلون بذكرى المولد النبوي، في شمال نيجيريا.

وقال كابيرو نادابو، وهو رئيس وكالة السلامة المرورية، في كادونا، إن "سائق الحافلة التي كانت تقل أطفالا فقد السيطرة على مركبته، في ولاية كادونا، قبل أن يصطدم بشاحنة".

وأضاف نادابو: "كانت الحافلة تقل 63 طفلا، والسائق يقود بسرعة عالية، عندما فقد السيطرة عليها واصطدم بشاحنة"، متابعا: "قضى 15 منهم على الفور، فيما نقل 48 جريحا إلى مستشفيات مختلفة. توفي 10 منهم في اليوم التالي، ليصل عدد القتلى إلى 25 شخصا".

وفي السياق نفسه، فإنه وفقا للمسؤولين عن الأطفال، فإن عدد القتلى قد يكون أكبر، خاصة مع مصرع 40 طفلا، وإصابة 31 آخرين.

اظهار أخبار متعلقة


كذلك، قال داهيرو، وهو أحد المنظمين الذي فقد قريبا له: "كانت الحافلة تقل 71 راكبا قضى 36 منهم على الفور، بينما توفي أربعة آخرون في المستشفى في اليوم التالي"، مضيفا أنه "نقل 31 طفلا إلى المستشفى، مع إصابات خطيرة بينهم 11 في حال حرجة".

إلى ذلك، جاء الأطفال من قرية كوانداري، وكانوا يتوجهون نحو مدينة ساميناكا المجاورة، من أجل مناسبة المولد النبوي. 

تجدر الإشارة إلى أن حوادث السير تعدّ شائعة على الطرقات التي توصف بكونها "سيئة" في نيجيريا. فيما يعود ذلك خصوصا للقيادة بسرعة فائقة، ناهيك عن عدم التزام قوانين المرور.

اظهار أخبار متعلقة


وفي سياق متصل، كان الإمام داود ألفنلا عبد المجيد أيليخا، وهو مدير مركز نور الإسلام للتعليم العربي الإسلامي، بدولة نيجيريا، قد أعلن عن تضامنه الكامل مع مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ)، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وثمّن مدير مركز نور الإسلام للتعليم العربي الإسلامي بدولة نيجيريا الخطوة بوصفها بـ"المباركة"، لوزارة الأوقاف المصرية، باعتبار هذا الشهر مناسبة للتعريف بسيرة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم من خلال مبادرة الأوقاف (خُلُقٌ عَظِيمٌ).

التعليقات (0)