سياسة دولية

مظاهرة في لندن بمشاركة "نواب" احتجاجا على هجوم الاحتلال بـ"المواصي"

قصف الاحتلال خيام نازحين بالمواصي أدى إلى استشهاد 40 فلسطينيا- جيتي
قصف الاحتلال خيام نازحين بالمواصي أدى إلى استشهاد 40 فلسطينيا- جيتي
واصل مؤيدو فلسطين في بريطانيا فعالياتهم والمظاهرات الداعمة لغزة والرافضة لحرب الاحتلال الإسرائيلي، التي اندلعت منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وشهدت العاصمة البريطانية لندن، مظاهرة احتجاجية ضد الهجوم الإسرائيلي على خيام للنازحين في منطقة المواصي بمدينة خانيونس في قطاع غزة.

واجتمع المحتجون أمام شارع "داونينغ"، حيث مكتب رئيس الوزراء البريطاني، للتنديد بالهجمات الإسرائيلية المستمرة في غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ولافتات كتبوا عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية"، و"وقف إطلاق النار حالا"، ورددوا هتافات "فلسطين حرة".

وشارك في المظاهرة عدد من النواب، مثل كارلا دينير، المؤسسة المشاركة في حزب الخضر البريطاني، وجيريمي كوربين، ورئيس حملة التضامن مع فلسطين بِين جمال، وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني.



وفجر الثلاثاء، تسبب قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي على خيام نازحين بالمواصي المصنفة "آمنة" في استشهاد 40 فلسطينيا وإصابة 60 آخرين، وعشرات المفقودين.

اظهار أخبار متعلقة


وبدعم أمريكي يشن الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت نحو 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "إسرائيل" الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.
التعليقات (0)