سياسة عربية

والد الشهيد ماهر الجازي: أفتخر بابني.. وهذا طلبي الوحيد (شاهد)

ماهر الجازي خدم في الجيش الأردني ثم انتقل للخدمة في الشرطة العسكرية الملكية لم تسجل عليه أي مخالفات- إكس
ماهر الجازي خدم في الجيش الأردني ثم انتقل للخدمة في الشرطة العسكرية الملكية لم تسجل عليه أي مخالفات- إكس
قال والد الشهيد ماهر الجازي منفذ عملية معبر الكرامة، إنه يفتخر بابنه، و"فخور بأنني ربيت بطلا، وعمل عملية استشهادية للدفاع عن الإسلام والعروبة".

وأضاف والد الشهيد أن "أي شخص يصل للمرحلة التي وصل لها ماهر مما يحدث من مجازر في فلسطين سيقوم بنفس الفعل وأنه هو نفسه يتمنى أن يقوم بعملية استشهادية نصرة لفلسطين ولأهل غزة".

وتابع: "ما كنا نتوقع أن يكون هو منفذ العملية الاستشهادية"، حيث إنهم كانوا يتابعون الأحداث عبر التلفاز دون معرفة المنفذ، حتى تفاجأت الأسرة بأن ابنهم هو منفذ العملية، مطالبا بـ"تسليم جثمان الشهيد، والإفراج عن الشباب الذين تم اعتقالهم".


وكان ابن عم الشهيد ماهر الجازي الشيخ الأردني حابس الجازي الحويطات، قد تحدث في وقت سابق، مؤكدا أن والد ماهر قال فور تلقيه نبأ استشهاده: "دم ابننا ليس أغلى من دماء أطفال غزة".

اظهار أخبار متعلقة


وقال حابس الجازي في مداخلة على إذاعة "حسنى" المحلية، إن ابن عمه المكنى بـ"أبي قدر" لم يكن ينتمي لأي حزب، وإنما استفزته مجازر الاحتلال الإسرائيلي التي لم تتوقف منذ نحو عام في قطاع غزة.

وخدم ماهر الجازي في الجيش الأردني ثم انتقل إلى الخدمة في الشرطة العسكرية الملكية، لم تسجّل خلال خدمته عليه أي مخالفات. وبسبب حسن سيرته، أُرسل ضمن بعثة للعمل في أمن السفارة الأردنية في الولايات المتحدة لمدة ستة أشهر عام 2019، بحسب زوجته وعمّه.


ومن ناحية أخرى أقامت عائلة الشهيد الأردني ماهر ذياب الجازي بيتا لاستقبال المعزين في لواء الحسينية بمحافظة معان جنوب الأردن، وأسمته "بيت الفرح والتهنئة".

وتنحدر عائلة الجازي من قبيلة الحويطات، وهي من كبرى القبائل الموجودة بالأردن، وكان لها دور كبير في تأسيس المملكة، وتعرف بولائها للدولة الأردنية وينخرط العديد من أبنائها في السلك العسكري للجيش الأردني، بالإضافة إلى الأجهزة الأمنية المختلفة للدولة.

التعليقات (0)

خبر عاجل