سياسة عربية

انفجار مسيّرة في نهاريا.. وتحريض إسرائيلي لشن حرب ضد لبنان (شاهد)

طائرة مسيرة ضربت مبنى في نهاريا- إكس
طائرة مسيرة ضربت مبنى في نهاريا- إكس
شن حزب الله، الاثنين، عمليات جديدة ضد مواقع للاحتلال على الحدود، ما أدى إلى إصابة منزل بشكل مباشر في نهاريا.

وأعلن حزب الله، في بيان، أن عناصره استهدفوا موقع معيان باروخ شمال دولة الاحتلال ‏بأسلحة صاروخية و"أصابوه إصابة مباشرة"، دون مزيد من التفاصيل.

وبثت مواقع عبرية تسجيلات لانفجار ضرب مبنى في نهاريا، بواسطة طائرة مسيرة يعتقد أن حزب الله أطلقها، فيما يتواصل التحريض والتهديد بشن حرب واسعة على لبنان.


تحريض إسرائيلي
وقال مسؤول في جيش الاحتلال لصحيفة "معاريف"، إن الجيش سيحتاج إلى دقائق فقط لتنفيذ عملية في لبنان، والقيادة الشمالية تنتظر الضوء الأخضر للتحرك.

وقال المسؤول الذي لم تذكر الصحيفة اسمه، إن "الجيش قام بتحديث خطط الهجوم، وفي الأسبوع الماضي فقط نفذ سلاح الجو أكثر من 100 هجوم ضد منصات إطلاق الصواريخ التابعة لحزب الله".

من جهته، قال اللواء احتياط يعقوب عميدرور، إن عدم التحرك ضد حزب الله الذي تتعاظم قوته، يعد خطأ استراتيجيا، مضيفا في تصريح لـ"معاريف" أنه "كان ينبغي أن نبدأ هذه الحرب قبل وقت طويل من السابع من أكتوبر".

اظهار أخبار متعلقة


عدوان على الجنوب
أصيب أربعة أشخاص بجروح الاثنين، جراء غارة جوية للاحتلال على بلدة حانين جنوب لبنان.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان إن "الطائرات الإسرائيلية شنت على بلدة حانين غارة جوية، أدت إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح استدعت إدخالهم إلى المستشفى للعلاج".

وكانت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية أفادت بأن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار بعد منتصف الليل على بلدة حانين في قضاء بنت جبيل.

ولفتت إلى أن طائرة مسيرة إسرائيلية أغارت فجر الاثنين مرة ثانية على البلدة.

وأشارت الوكالة إلى أن بلدة كفر كلا جنوب البلاد تعرضت هي الأخرى لقصف مدفعي بقذائف الهاون.
التعليقات (0)