سياسة عربية

الثامنة خلال أشهر.. "أنصار الله" تسقط مسيرة أمريكية من طراز "MQ9"

الحوثيون صعدوا من هجماتهم في البحر الأحمر مؤخرا- قناة المسيرة
الحوثيون صعدوا من هجماتهم في البحر الأحمر مؤخرا- قناة المسيرة
أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين في اليمن إسقاط طائرة أمريكيو مسيرة من طراز إم كيو 9، خلال قيامها بمهمة عدائية في سماء محافظة مأرب، 

وقال العميد يحيى سريع، إن الطائرة الأمريكية التي أسقطتها الجماعة هي الثامنة من هذا النوع.

وأكد سريع أن القوات اليمنية مستمرة في تأدية واجباتها تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني، ودفاعا عن اليمن، كما أنها بطور تعزيز وتطوير قدراتها للتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني.



ومطلع آب/ أغسطس الماضي، أعلنت الجماعة أنها أسقطت مسيرة أمريكية من طراز (إم كيو-9) فوق محافظة صعدة بشمال البلاد.

كما أعلن الحوثيون في 30 أيار/ مايو إسقاط مسيرة من الطراز نفسه فوق محافظة مأرب، وفي 21 من الشهر ذاته أسقطوا أخرى فوق محافظة البيضاء.

يذكر أن الطائرة المسيّرة (إم كيو-9)، البالغ تكلفة الواحدة منها 30 مليون دولار، يمكنها التحليق على ارتفاع 50 ألف قدم، وتستطيع الطيران لفترة تصل إلى 24 ساعة قبل أن تضطر للهبوط.

والجمعة، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن قواتها نجحت خلال 24 ساعة في تدمير مسيرة للحوثيين المدعومين من إيران، إضافة إلى مركبة دعم واحدة في منطقة يمنية تسيطر عليها الجماعة.

وزعم الجيش الأمريكي أن هذه الأنظمة كانت تُشكل تهديداً واضحاً وشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا هوجاء من الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي أسفرت عن استشهاد أكثر من 128 ألف فلسطيني، ناهيك عن الجرحى، وأكثر من 10 آلاف مفقود، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ 12 كانون الثاني/ يناير، يشنّ تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

التعليقات (0)