سياسة عربية

القسام تبث تسجيلا لأسير قتل في رفح.. ناشد بايدن لوقف الحرب (شاهد)

هيرش قال إن الاحتلال حاول قتله عبر القصف مرارا- إعلام القسام
هيرش قال إن الاحتلال حاول قتله عبر القصف مرارا- إعلام القسام
بثت كتائب القسام، رسالة مصورة، للأسير الإسرائيلي الأمريكي، هيرش غولدبيرغ بولين، الذي قتل قبل أيام مع 5 أسرى آخرين بغزة.

وأشارت القسام إلى أن الرسالة هي الأخيرة لبولين قبل مقتله، وانتشال جثته على يد جيش الاحتلال في القطاع، ووجه فيها رسالة إلى حكومته الأمريكية لإخراجه من غزة.

وقال بولين: "إن بلدي إسرائيل تحاول قصفي وقتلي دون توقف، حتى لا يضطروا إلى تحمل المسؤولية، والتوصل إلى اتفاق حتى لا يتركوا أثرا لخطئهم".

وأضاف: "إنني أطلب منك أيها الرئيس بايدن ومن أنتوني بلينكن وجميع زملائي المواطنين الأمريكيين أن يفعلوا كل ما في وسعهم لوقف الحرب، ووقف هذا الجنون، وإعادتي إلى المنزل الآن".

إلى ذلك تواصلت التظاهرات في تل أبيب، لعائلات الأسرى الموجودين في قطاع غزة، وحمل المشاركون 27 تابوتا فارغا مغطى بأعلام الاحتلال، في إشارة إلى الذين قتلوا مؤخرا.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن عشرات من عائلات المحتجزين بغزة تظاهروا في ساحة "هابيما" وسط تل أبيب، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل فورية، وداروا في التظاهرة حاملين التوابيت الرمزية.

وحمل المتظاهرون رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، المسؤولية عن مقتل 6 أسرى محتجزين أعلن عنهم الجيش الأسبوع الفائت.

وقال ذوو العائلات، في مؤتمر صحفي: "رئيس الوزراء، لقد تخليتم عن أبنائنا، إذا لم تعيدوهم فسنحرص نحن على إعادتهم، يجب أن ينتهي التخلي عنهم، هنا والآن".

وفي مؤتمره الصحفي الاثنين، قال نتنياهو إن تحقيق أهداف الحرب في غزة "يمر عبر محور فيلادلفيا" على الحدود بين قطاع غزة ومصر، مشددا على أن تل أبيب لن تنسحب منه "على الإطلاق".

ويقول مسؤولون إسرائيليون وأفراد من عائلات المحتجزين في غزة إن إصرار نتنياهو على موقفه بشأن محور فيلادلفيا "يعطل التوصل إلى اتفاق".


التعليقات (0)

خبر عاجل