حول العالم

قتلى وجرحى في إطلاق نار بمدرسة في جورجيا الأمريكية

وشهدت الولايات المتحدة المئات من وقائع إطلاق النار داخل مدارس وكليات في العقدين الماضيين- جيتي
وشهدت الولايات المتحدة المئات من وقائع إطلاق النار داخل مدارس وكليات في العقدين الماضيين- جيتي
قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب عدد آخر في إطلاق نار بمدرسة ثانوية بولاية جورجيا الأربعاء بعد أسابيع فحسب من بدء العام الدراسي الجديد.

وقال مكتب التحقيقات في ولاية جورجيا على منصة إكس، إن إطلاق النار في مدرسة أبالاتشي الثانوية في ويندر بالولاية أسفر عن مقتل أربعة ونقل تسعة مصابين إلى المستشفيات.

وذكر مكتب قائد شرطة مقاطعة بارو في بيان، أن مشتبها به قيد الاحتجاز. ونقلت شبكة "سي.إن.إن" عن مصدر لم تذكر اسمه قوله، إن المشتبه به يبلغ من العمر 14 عاما.

اظهار أخبار متعلقة


وقال متحدث باسم مدارس مقاطعة بارو إن الواقعة التي حدثت في المدرسة التي تبعد نحو 80 كيلومترا شمال شرقي أتلانتا، عاصمة الولاية، بدا أنها حاليا تحت السيطرة.


بدوره، صرح البيت الأبيض في بيان أن الرئيس جو بايدن اطلع على أنباء إطلاق النار "وستواصل إدارته التنسيق مع المسؤولين على المستوى الاتحادي وعلى مستوى الولاية والمقاطعة لتلقي المزيد من المعلومات".

وقال بايدن في بيان إنه وزوجته جيل "في حزن على من اختصرت الواقعة حياتهم بسبب عنف أخرق بأسلحة نارية ويتعاطفان مع كل الناجين الذين تغيرت بسبب ذلك حيواتهم للأبد".

اظهار أخبار متعلقة


ودعا بايدن الجمهوريين إلى العمل مع الديمقراطيين لإقرار "تشريع لسلامة الأسلحة النارية يتبع المنطق".

وشهدت الولايات المتحدة المئات من وقائع إطلاق النار داخل مدارس وكليات في العقدين الماضيين.

وإطلاق النار هذا هو الأول في العام الدراسي الجديد في الولايات المتحدة وجاء كتذكير مؤلم للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بخطر العنف بالأسلحة النارية الذي تتعرض له مدارس وكليات في أنحاء البلاد.
التعليقات (0)