سياسة عربية

إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان تجاه مستوطنات الشمال (شاهد)

دوت صفارات الإنذار في عدد من المستوطنات القريبة من الحدود اللبنانية- جيتي
دوت صفارات الإنذار في عدد من المستوطنات القريبة من الحدود اللبنانية- جيتي
انطلقت عشرات الصواريخ اللبنانية مساء اليوم الاثنين، صوب المستوطنات في شمال فلسطين المحتلة، فيما دوت صفارات الإنذار بشكل واسع في منطقة "الجليل الغربي".

وأكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه "تم رصد إطلاق عشرات الصواريخ تجاه الجليل الغربي، مع دوي صفارات الإنذار"، مشيرة إلى أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات".

وقبل ذلك بوقت قصير، دوت صفارات الإنذار في مستوطنات بالجليل الغربي للتحذير من إطلاق صواريخ، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وسبق أن قالت القناة 12 العبرية الاثنين، إن صفارات الإنذار دوت في عدد من المستوطنات في منطقة الجليل الغربي القريبة من الحدود اللبنانية.

وأضافت أنه تم رصد سقوط عدد من الصواريخ في منطقة عين يعقوب، دون أن تشير إلى إصابات بشرية أو أضرار مادية.

اظهار أخبار متعلقة



يأتي ذلك بعد أن أعلن "حزب الله" الاثنين، أن عناصره استهدفوا "انتشارا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في ‏مرتفع عداثر، بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة".‏

وفجر الاثنين، أعلن الحزب في بيانين أن عناصره استهدفوا مباني يستخدمها جنود إسرائيليون في مستوطنتي أفيفيم والمنارة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابات مباشرة.

ومنتصف الليل، أغارت مقاتلات إسرائيلية بصاروخين على بلدة يارون، وأتبعتها بعد دقائق قليلة بغارة على بلدة حانين في قضاء بنت جبيل، وفق وكالة أنباء لبنان الرسمية.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي يشنها الاحتلال بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي؛ ما خلّف أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.


التعليقات (0)

خبر عاجل