سياسة عربية

شهيدان جنوب لبنان وسقوط صاروخ على مستوطنة "أفيفيم" شمال الأراضي المحتلة

غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة الناقورة جنوب لبنان- الأناضول
غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة الناقورة جنوب لبنان- الأناضول
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن استشهاد شخصين في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة الناقورة جنوب لبنان، بينما سقط صاروخ أطلق من لبنان على شمال الأراضي المحتلة.

وأصاب صاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان الاثنين، منزلا في مستوطنة "أفيفيم" بالجليل الأعلى شمال الأراضي المحتلة، بحسب وكالة الأناضول.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن "صاروخا أطلق من لبنان أصاب منزلا في أفيفيم بشكل مباشر"، مشيرة إلى أنه "أحدث أضرارا مادية لكن لم تقع إصابات بشرية".

والأحد، أعلن حزب الله في سلسلة بيانات، عن استهداف مبنى ومواقع عسكرية إسرائيلية عدة بطائرة مسيّرة وصواريخ وقذائف مدفعية، ضمن مواجهات يومية منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


وأكد أنه استهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة "المنارة" بالأسلحة ‏المناسبة، محققا إصابة مباشرة، وذلك في الساعات الأولى من اليوم الاثنين.

وأكد حزب الله أنّ "هاتين العمليتين تأتيان ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة، ودعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته".

وشن جيش الاحتلال سلسلة غارات على بلدات بيت ياحون وبيت ليف وعيتا الشعب جنوب لبنان؛ ما أسفر عن شهيد و11 جريحا، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

وتشهد مستوطنات شمال "إسرائيل" منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر توترا شديدا جراء القصف المتبادل بين جيش الاحتلال وحزب الله في جنوب لبنان، وتم إخلاء عدد من المستوطنات القريبة من الحدود التي يسكنها مئات آلاف المستوطنين.

اظهار أخبار متعلقة


ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع جيش الاحتلال قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الحدودي الفاصل؛ أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها "إسرائيل" بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر؛ ما خلَّف نحو 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود.
التعليقات (0)

خبر عاجل