حقوق وحريات

شهداء وجرحى بعد قصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة (شاهد)

15 فلسطينيا قد استشهدوا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة- جيتي
15 فلسطينيا قد استشهدوا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة- جيتي
استشهد  11 فلسطينيا، فيما أصيب العشرات، الأحد، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون، شرق قطاع غزة المحاصر.

وقال جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، عبر بيان، عبر منصة "تلغرام": "استشهد 11 فلسطينيا وأصيب العشرات جراء قصف إسرائيلي لمدرسة صفد في غزة".

وكانت مصادر طبية،  قد أوضحت، خلال الساعات القليلة الماضية، أن قصفا للاحتلال الإسرائيلي، استهدف مدرسة "صفد" التي تقع قرب مسجد الإمام الشافعي، شمال غرب حي الزيتون، وتؤوي المئات من النازحين الفلسطينيين. فيما أكّدت المصادر أن القصف خلّف عددا من الشهداء والجرحى.


‌وفي السياق نفسه، كان جهاز الدفاع المدني في غزة، قد أفاد بأنّ الاحتلال هدّد المدرسة مرة أخرى، بعد قصفها في المرة الأولى، وشهدت استشهاد عدد من النازحين ممّن كانوا في المدرسة.

‌وأضاف الدفاع المدني في غزة، عبر بيان له، أنه "تم إخلاء مدرسة صفد من النازحين، بعد تهديد الجيش الإسرائيلي بقصفها مرة أخرى، وانتشال عدد من الشهداء والمصابين إثر القصف الأول لها".


بدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن "توجيه سلاح الجو نحو مدرسة صفد بمدينة غزة" بناء على مزاعم "تجمّع عناصر في حماس"؛ مضيفا عبر بيان له، أنه "قبل الضربة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من خطر إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة، والمراقبة الجوية، والاستخبارات الإضافية".

إلى ذلك، قالت عدد من المصادر الطبية، من داخل قطاع غزة المحاصر، إن "15 فلسطينيا قد استشهدوا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليوم الأحد".


وعلى غرار حي الزيتون وحي تل الهوى، نفذ الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي عدة غارات جوية رافقها قصف مدفعي على الأحياء الجنوبية للمدينة؛  وفي وقت مبكر اليوم، شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارة على منزل في منطقة التوبة بمخيم جباليا أسفرت عن ثلاثة شهداء.

اظهار أخبار متعلقة


أما فيما يرتبط بالتطورات العسكرية، كانت كتائب القسام، وهي الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وألوية الناصر صلاح الدين، وهي الذراع العسكرية للجان المقاومة الشعبية، قد أعلنت عن عملية مُشتركة استهدفت جرافة إسرائيلية في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

من جهتها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، وهي الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" عن قصف تجمعات لآليات الاحتلال المتواجدة في محور "نتساريم" وسط قطاع غزة بصاروخين من نوع 107 وقذائف الهاون من العيار الثقيل.
التعليقات (0)

خبر عاجل