سياسة عربية

"رعب المخيمات".. الرصاص والعبوات الناسفة لصد جيش الاحتلال في الضفة (شاهد)

فصائل المقاومة تتصدى للاحتلال في جنين وطولكرم وطوباس - الأناضول
فصائل المقاومة تتصدى للاحتلال في جنين وطولكرم وطوباس - الأناضول
واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي للعملية العسكرية التي أطلقها الاحتلال في عدة مدن بالضفة الغربية المحتلة.

وتصاعدت عمليات التصدي في الضفة الغربية لأوسع عملية عسكرية منذ عام 2002، حيث اجتاحت قوات الاحتلال مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما، إضافة إلى مخيم الفارعة قرب مدينة طوباس.

وأطلقت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي على المعركة اسم "رعب المخيمات"، وأوضحت السرايا أن مقاتليها "سيذيقون العدو رعب المخيمات وسيعلم جنوده ما ينتظرهم من جحيم".


Image1_8202428174613736742044.jpg




وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى عن عمليات إطلاق نار واشتباكات واستهداف آليات عسكرية للاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة



كما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لاستهداف آليات لجيش الاحتلال بالعبوات الناسفة في جنين وطوباس وطولكرم.

وفي جنين، أعلنت سرايا القدس، أنها تخوض "اشتباكات ضارية مع قوات العدو في الخط الغربي، ويمطر مجاهدونا آلياته وجنوده بالرصاص محققين إصابات".

من جانبها قالت كتائب القسام، إن مقاتليها "فجروا في جنين عبوات ناسفة محلية الصنع وشديدة الانفجار بالآليات العسكرية المقتحمة".

كما ذكرت كتائب المجاهدين، أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية بالأسلحة المناسبة مع قوات العدو الصهيوني في محاور التقدم في مدينة جنين ومخيمها.



كما نعت كتائب القسام مجموعة من عناصرها وهم: قسام محمد جبارين، وأحمد مؤيد الصوص، ومحمد أبو زميرو، وكلهم من مخيم جنين، إذ إنهم استشهدوا فجر الأربعاء، خلال تصديهم للعملية العسكرية الإسرائيلية.

اظهار أخبار متعلقة



وفي طولكرم أعلنت كتيبة المدينة بسرايا القدس تفجير عبوتين في آليات الاحتلال بمحور المسلخ بمخيم نور شمس وأخرجتها عن الخدمة.

وأضافت، أن مقاتليها "استهدفوا قوة مشاة تابعة للعدو بعبوة شديدة الانفجار في مخيم نور شمس"، كما أعلنت تفجير عبوة ناسفة بجرافة عسكرية للاحتلال بالمخيم.



كما تمكن مقاتلو السرايا، من تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار في جرافة عسكرية في محور شارع نابلس، وحققت "إصابات مباشرة في صفوف طاقمها وأخرجناها عن الخدمة"، فضلا عن إسقاط مسيرة إسرائيلية في محور المنشية.

وفجروا عبوتين في آليات الاحتلال بمخيم نور شمس وأصابوها إصابة مباشرة.

اظهار أخبار متعلقة



من جانبها أكدت كتائب شهداء الأقصى أن مقاتليها يتصدون "لاقتحام قوات العدو لمخيم نور شمس بوابل كثيف من الرصاص والعبوات الناسفة".

وقالت، إن مقاتليها تمكنوا من "استهداف نقاط تمركز القناصة المتحصنة داخل أحد المنازل في مخيم نور شمس وإمطارهم بزخات من الرصاص المباشر محققين إصابات محققة".

وفي طوباس، أعلنت كتائب شهداء الأقصى في مخيم الفارعة أنها فجرت عبوة ناسفة بقوة الدفدوفان التي أنزلتها طائرات الاحتلال المروحية في المخيم.



التعليقات (0)