سياسة عربية

إصابة جنديين سعوديين من حماية الرئيس اليمني بانقلاب سيارة أثناء زيارته لتعز

حظيت زيارة العليمي الذي ينحدر من محافظة تعز باستقبال شعبي لافت- وكالة سبأ
حظيت زيارة العليمي الذي ينحدر من محافظة تعز باستقبال شعبي لافت- وكالة سبأ
أصيب جنديان سعوديان، الثلاثاء، إثر انقلاب مدرعة عسكرية يستقلونها ضمن الرتل العسكري المرافق لرئيس مجلس القيادة الرئاسي الحاكم في اليمن، رشاد العليمي، الذي وصل إلى محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

ووصل العليمي إلى مدينة تعز، مسقط رأسه، الثلاثاء، للمرة الأولى منذ توليه رئاسة المجلس الرئاسي أواسط 2022.

وأفاد مصدر يمني مطلع لـ "عربي21" بأن مدرعة سعودية تابعة لقوات الحماية المرافقة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، انقلبت في طريق "الكربة الصحي" الواصل بين محافظتي لحج وتعز، ما أدى إلى إصابة جنديين سعوديين كانا يستقلانها.

اظهار أخبار متعلقة


فيما لم يقدم المصدر تفاصيل إضافية عن الحادث.

لكنه قال إن الطريق وعرة، وزادت من وعورتها السيول الجارفة الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي تشهدها محافظات مختلفة في البلاد.

ورئيس المجلس الرئاسي ينحدر من محافظة تعز، الأكثر كثافة سكانية في اليمن، فيما تشكل زيارته للمحافظة، رغم أنها متأخرة، أهمية تاريخية، وفق مراقبين.

وقد حظيت زيارة العليمي باستقبال شعبي وسط هتافات المواطنين من بينها بـ"الروح بالدم نفديك يا وطن".

ومن المقرر أن تشهد الزيارة افتتاح ووضع حجر أساس لمشروع محطة كهرباء تعمل بالمازوت، بدعم من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بحسب وكالة الأناضول.

وبحسب الوكالة التركية فإن العليمي وصل إلى تعز برفقة عدد من المسؤولين، للاطلاع على أوضاع المحافظة الأمنية والاقتصادية والمعيشية في ظل الحصار وبعد 10 سنوات من الحرب.

اظهار أخبار متعلقة


وتتقاسم الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي السيطرة على تعز، أكبر محافظات اليمن سكانًا، وتحظى الحكومة بالسيطرة على مركز المحافظة المسمى باسمها "تعز".

وفي ظل تهدئة حالية منذ نحو عامين، يواجه اليمن منذ نحو 10 سنوات حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، وقوات جماعة الحوثيين.

التعليقات (0)

خبر عاجل