سياسة عربية

حزب الله يستعرض بمجسمات ثلاثية الأبعاد قاعدة غليلوت قرب تل أبيب (شاهد)

نصر الله قال إن عددا من المسيرات وصل إلى القاعدة- إعلام حزب الله
نصر الله قال إن عددا من المسيرات وصل إلى القاعدة- إعلام حزب الله
بث حزب الله مقطعا مصورا، يتضمن مجسمات ثلاثية الأبعاد، لتوضيح المرافق الخاصة بقاعدة غليلوت القريبة من تل أبيب، التي تضم مقر قيادة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، فضلا عن مقر قيادة للوحدة 8200، الخاصة بالاغتيالات، التي استهدفها بطائرات مسيرة.

وتظهر اللقطات صورة جوية للقاعدة، وتوضيحات للمباني التي تتضمنها، ومن بينها مساحة خاصة بصحون التقاط للإشارات، ومبان للاستخبارات العسكرية ووحدة 8200، إضافة إلى قاعات للطعام مقر مدرسة الاستخبارات.

كما أشار المقطع إلى أبراج تتضمن أجهزة رصد وتشويش، ومرافق أخرى بداخلها تشغل مساحة كبيرة بالقرب من تل أبيب.

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، كشف الأحد عن تفاصيل الهجوم الواسع الذي شنه الحزب صوب الأهداف العسكرية الإسرائيلية، متطرقا إلى الهدف الأساسي من الهجوم، وذلك ردا على اغتيال القيادي فؤاد شكر نهاية الشهر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة



وأفاد نصر الله في خطاب مباشر، بأن الحزب حدد هدفا أساسيا للعملية في العمق الإسرائيلي، وهو قاعدة "غليلوت" التابعة للمخابرات العسكرية الإسرائيلية، المسماة شعبة أمان، وتضم الوحدة 8200، مشيرا إلى أن هذه القاعدة تبعد عن حدود لبنان 110 كيلومترات، وتبعد عن تل أبيب 1500 متر.

ولفت إلى أن عملية اغتيال القيادي شكر شاركت فيها المخابرات العسكرية وسلاح الجو الإسرائيلي، لذلك قررنا أن يكون الرد على هدف عسكري، وأن يكون له ارتباط بعملية الاغتيال.

وتابع قائلا: "لا مصلحة للمقاومة في تأخير الرد، وحالة الاستنفار لدى العدو مستمرة"، مشددا على أنه تم وضع ضوابط للرد، وألا يكون الهدف مدنيا أو بنية تحتية، وأن يكون الهدف عسكريا، علما أن هناك شهداء مدنيين في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وذكر نصر الله أن "إسرائيل اعتدت قبل أسابيع على الضاحية الجنوبية لبيروت، في تجاوز لكل الخطوط الحمراء"، موضحا أن "العدو هو من تسبب في التصعيد الحاصل على الجبهة الجنوبية".

ونوه إلى أن حزب الله أطلق على عمليته اليوم عملية "يوم الأربعين"، مبينا أن "العجلة في الرد على اغتيال شكر كان يمكن أن تعني الفشل، لذلك كنا ندرس ما إذا كان محور المقاومة سيرد في وقت واحد، ونحن تريثنا حتى نعطي فرصة للمفاوضات بشأن غزة".

وأكد أنه "نتيجة التشاور، قررنا أن نقوم بعمليتنا بشكل منفرد، لاعتبارات ستظهر مع الوقت"، مضيفا أن "العالم يعرف أن الأمريكيين قادرون على أن يفرضوا على نتنياهو وقف العدوان على غزة".

وقال نصر الله: "عمليتنا اليوم قد تكون مفيدة جداً للطرفين الفلسطيني والعربي في المفاوضات، ورسالتها واضحة للعدو والأمريكيين".

وأشار إلى أن حزب الله سيتابع نتيجة تكتم العدو عما جرى في الهجوم، خصوصا في قاعدة "غليلوت"، مضيفا أنه "إذا كانت النتيجة مرضية وتحقق الهدف المقصود، فنحن سنعتبر أن عملية الرد انتهت، وإذا لم تكن النتيجة كافية، فسنحتفظ بحق الرد حتى وقت آخر".


التعليقات (0)