رياضة عربية

الاتحاد السوري يعين مدريا جديدا لقيادة المنتخب الأول

بدأ خوسيه لانا مشواره كمحلل فني للفئات الصغرى بالاتحاد الإسباني- winwin / إكس
بدأ خوسيه لانا مشواره كمحلل فني للفئات الصغرى بالاتحاد الإسباني- winwin / إكس
أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، الخميس، عن تعاقده مع المدرب الإسباني خوسيه لانا، رسميا لقيادة المنتخب الأول خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر.

وكان كوبر تقدم باستقالته من تدريب "نسور قاسيون" بعد فشل التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 عقب الخسارة أمام اليابان 0-5 في الجولة الأخيرة.

أما المدرب الجديد لمنتخب سوريا فقاد منتخب إسبانيا أخيرا للفوز ببطولة أوروبا تحت 19 عاما، وسبق له تدريب منتخبي إسبانيا لما دون 15 و17 عاما.

وبدأ خوسيه لانا البالغ 49 عاما، مشواره كمحلل فني للفئات الصغرى بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، الذي انضم إليه في موسم 2018-2019 قادما من ريال راسينج سانتاندير، حيث عمل كمدرب ثان للفريق الأول.

ويمتلك خوسيه لانا شهادة في التربية البدنية من المعهد الوطني للنشاط البدني وعلوم الرياضة (INCAFD) التابع لجامعة ليون الفرنسية، وعمل كمدرب ثان في فرق مختلفة. 

ومن أبرز الأندية التي عمل بها كمدرب ثان: كاودال ديبورتيفو دي ميريس وباخارا بلاياس دي جانديا ومدرب بدني في نادي بورجوس، وراسينج سانتاندير، بالإضافة إلى خوضه تجارب تدريبية في كندا على فترات مختلفة.

وستكون أمام الإسباني فترة جيدة لإعداد المنتخب السوري من خلال لعب 6 مباريات ودية في التوقفات الدولية القادمة خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، قبل دخول نسور قاسيون في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2027 ابتداءً من شهر مارس/ آذار 2025.





التعليقات (0)