فنون منوعة

بتهم اغتصاب.. الادعاء العام الفرنسي يطالب بمحاكمة نجم كبير

الممثل جيرار ديبارديو نفى كل التهم المنسوبة إليه- إكس
الممثل جيرار ديبارديو نفى كل التهم المنسوبة إليه- إكس
طالب مكتب الادعاء في باريس، بمحاكمة الممثل الفرنسي جيرار ديبارديو، أمام القضاء الجنائي؛ بتهمة اغتصاب ممثلة شابة والاعتداء عليها عام 2018.

وقال الادعاء إنه طلب إجراء محاكمة، إلا أن الأمر الآن يعود إلى قاضي التحقيق لاتخاذ قرار بشأن ذلك.

واتهم ديبارديو البالغ 75 عاما، بالاعتداء الجنسي في السنوات القليلة الماضية، لتلطخ إرثه، وتكشف عن انقسامات أوسع نطاقا بخصوص السلوك الجنسي في فرنسا، إلا أنه ينفى باستمرار ارتكاب أي مخالفات، وفقا لرويترز.

اظهار أخبار متعلقة



وقدمت الممثلة شارلوت أرنولد، التي كانت تبلغ 22 عاما آنذاك، أول شكوى في 2018، متهمة ديبارديو باغتصابها في منزله بباريس في مناسبتين.

وقدمت شكوى جديدة عام 2020 بعد إسقاط الدعوى الأولى.

وأنهت النيابة العامة في حزيران/ يونيو 2019 تحقيقاتها الأولية التي استغرقت تسعة أشهر، مشيرة إلى أن "التحقيقات الكثيرة التي أُجريت لم تسمح بتوصيف الانتهاكات المبلغ عنها في كل العناصر المكوّنة لها"، لتعود أرنو في 10 آذار/ مارس 2020 بشكوى مع الادعاء بالحق المدني لدى كبير قضاة التحقيق في باريس.

اظهار أخبار متعلقة



وقال المدعي العام: "بعد إعادة النظر في الإجراء، طلبت النيابة العامة في باريس أن يتم في 31 تموز/ يوليو 2020 فتح تحقيق قضائي بجرائم اغتصاب". كذلك، سيحاكم دوبارديو في تشرين الأول/ أكتوبر أمام محكمة الجنايات في باريس؛ بتهمة الاعتداء جنسيا على امرأتين خلال تصوير فيلم "لي فوليه فير" ("Les Volets Verts") للمخرج جان بيكر عام 2021.

واشتهر ديبارديو بأدواره في أفلام مثل " Green Card " و" The Man in the Iron Mask"، وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار عام 1991 عن دوره الرائد في فيلم "Cyrano de Bergerac".

وفي عام 2013، حصل ديبارديو على الجنسية الروسية من قبل فلاديمير بوتين، بعد أن قال إنه سيتخلى عن جواز سفره الفرنسي؛ احتجاجًا على خطط الحكومة لزيادة الضرائب على الأغنياء.
التعليقات (0)