حول العالم

هكذا وصف باسم يوسف حكومة الاحتلال بعد ردها على إغلاق حسابه

حساب باسم يوسف اختفى الاثنين وظهرت رسالة "هذا الحساب غير موجود"- أرشيفية
حساب باسم يوسف اختفى الاثنين وظهرت رسالة "هذا الحساب غير موجود"- أرشيفية
رد الإعلامي المصري الساخر، باسم يوسف، على تعليق حكومة الاحتلال حسابه الرسمي على منصة "إكس" بسبب انتقاده الاحتلال الإسرائيلي والصهيونية وعلق على ذلك بقوله "وداعاً".

وقال باسم يوسف في منشور عبر صفحته الشخصية على منصة إنستغرام: "إلى أي مدى يمكن أن تكون هشاً عندما يتصرف الحساب الرسمي لدولتك مثل ’عاهرة صغيرة’؟".


وأوضح الإعلامي المصري في منشور آخر: "لا، حسابي على منصة إكس لم يتم إيقافه من قبل إكس نفسها، ولا أرغب بلعب دور الضحية زورا واستغلال هذا الأمر".

وقال يوسف: "عندما تتحسن مسائل الأمان المتعلقة بأحبائي، قد أعود"، مضيفاً: "أرغب في التعامل مع هذا بعيداً عن وسائل الإعلام، وسأستمر في نشر محتواي على تيك توك، إنستغرام، وفيسبوك".


واختفى حساب باسم يوسف، الذي يتابعه أكثر من 11 مليون شخص على منصة "إكس"، الاثنين، لتظهر رسالة "هذا الحساب غير موجود"، وذلك بعد سلسلة من التغريدات التي انتقد فيها الاحتلال الإسرائيلي والصهيونية واستغلال مصطلح "معاداة السامية" لتخويف الناس من انتقاد الاحتلال الإسرائيلي.

قال الإعلامي المصري باسم يوسف، الثلاثاء، في أول تعليق له بعد اختفاء حسابه على منصة "إكس"، إنه لا يعلم متى سيعود حسابه على "إكس" أو إذا كان سيعود، على الإطلاق.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف يوسف في منشور عبر حسابه على "إنستغرام": "لست متأكدا إذا أو متى سيعود حسابي على تويتر. أنا موجود على إنستغرام وفيسبوك، وأي حساب آخر على تويتر يدعي أنه أنا فهو مزيف".

وأوضح، أنه "لا يرغب في إصدار أي بيانات أو مقابلات صحفية عن هذا الأمر الآن".


وعرف يوسف بمواقفه المناهضة للإبادة الجماعية في غزة، حيث ظهر عدة مرات على وسائل إعلام أمريكية وبريطانية ليفند أطروحات الاحتلال والرواية الإسرائيلية للأحداث.

وفي آذار/ مارس الماضي، كشف الإعلامي الساخر المصري-الأمريكي، باسم يوسف، عن تفاصيل من تجربته في الظهور في البرامج الحوارية الغربية للحديث عن العدوان المتواصل على قطاع غزة، موضحا المناورات التي يعتمدها المحاورون الغربيون من أجل تشتيت الضيف الداعم لفلسطين وإضاعة وقته.

اظهار أخبار متعلقة


وقال يوسف في تدوينة طويلة عبر حسابه على منصة "إكس": "عايز أشارك معاكم تجربتي في الظهور في البرامج الأجنبية الفترة اللي فاتت و عن حاجات لازم نخلي بالنا منها لما نناقش اللي بيحصل دلوقتي في غزة".

وأضاف أن "معظم النقاشات بتحاول إنها تزنقك في حتة معينة عشان تتجنب القضية الحقيقية. إنهم يشدوك في نقاشات جانبية عن هل حماس إرهابية، و لا شوف المسلمين بيعملوا إيه في بعض، ليه مش بتتكلموا عن العراق و اليمن و الصومال و سوريا، حماس عملت إيه في فتح، السلطة الفلسطينية و هل هي فاسدة و لا كويسة، الفلسطينيين عملوا كذا في الماضي، العرب مش عارف عملوا إيه".
التعليقات (0)