حول العالم

شركات طيران عربية وعالمية توقف الرحلات الجوية إلى تل أبيب

الاحتلال أعلن الثلاثاء تنفيذ هجوم "دقيق" في بيروت استهدف قائد حزب الله فؤاد شكر - الأناضول
الاحتلال أعلن الثلاثاء تنفيذ هجوم "دقيق" في بيروت استهدف قائد حزب الله فؤاد شكر - الأناضول
تزايد عدد الرحلات الملغاة في مطاري بيروت الدولي بالعاصمة اللبنانية ومطار بن غوريون في الأراضي المحتلة، إثر احتمالية التصعيد بالمنطقة عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في حزب الله اللبناني فؤاد شكر في غارة إسرائيلية.

وأعلنت شركة "لوفتهانزا" الألمانية تعليق رحلاتها إلى الاحتلال الإسرائيلي حتى 8 آب /أغسطس الجاري لضرورات أمنية.

جاء ذلك في بيان للشركة، على خلفية استمرار التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وتوقعات تصعيد الهجمات المتبادلة بين إيران وحزب الله من جانب، والاحتلال الإسرائيلي من جانب آخر، مؤكدة أن الرحلات الجوية من وإلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت تم تمديدها حتى 12 آب / أغسطس، بدلا من الموعد السابق المحدد في 5 آب/ أغسطس.

اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق أعلنت شركتا "يونايتد إيرلاينز" الأمريكية و"دلتا إيرلاينز" وكذلك الخطوط الجوية البريطانية تعليق رحلاتها إلى الأراضي المحتلة.

كما حثت الولايات المتحدة مواطنيها على عدم السفر إلى لبنان بسبب التوتر في المنطقة، فيما رفعت الخارجية الأمريكية تحذيرها من السفر إلى لبنان إلى المستوى الرابع الذي ينص على "عدم السفر".

في المقابل، أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية، الخميس، تعليق الرحلات من وإلى العاصمة بيروت اعتبارا من الأحد المقبل.

وقالت في بيان: "إلحاقاً للإعلان الصادر مؤخراً حول الرحلات المتجهة والقادمة من وإلى جمهورية لبنان، تعلن الخطوط الجوية الكويتية عن أن آخر رحلاتها لمحطة بيروت ستكون الأحد 4 آب / أغسطس، وذلك نظراً للظروف الراهنة".

اظهار أخبار متعلقة



وأعلن طيران الإمارات أنه لن يسمح بسفر العملاء المارّين عبر دبي والمتجهين إلى بيروت في الأول والثاني من آب / أغسطس الجاري.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن مساء الثلاثاء تنفيذ هجوم "دقيق" في العاصمة اللبنانية بيروت أسفر عن مقتل القائد في حزب الله فؤاد شكر.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس قد أعلنت اغتيال رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، في هجوم على العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت حماس في بيان لها الأربعاء: "تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم، الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".
التعليقات (0)