حول العالم

ناقلة غاز جزائرية تنقذ 30 مهاجرا من الغرق قرب جزيرة إيطالية

حرس السواحل الإيطالية استلم جميع المهاجرين  - جيتي
حرس السواحل الإيطالية استلم جميع المهاجرين - جيتي
نجحت ناقلة الغاز المسال الجزائرية "تسالة" الثلاثاء، في إنقاذ مهاجرين من الغرق قرب جزيرة سردينيا الإيطالية.

وأفادت الإذاعة الجزائرية الرسمية بأن الناقلة "تسالة" قدمت المساعدة للمهاجرين قبالة سواحل سردينيا بعد أن طلب منها خفر السواحل الإيطالي التدخل.

وأضافت أن الناقلة استجابت بسرعة كبيرة للنداء وقامت بإنقاذ جميع الركاب، ولم يكن هناك أي جزائري من بينهم. كما تم تقديم الرعاية اللازمة لهم من قبل طاقم الناقلة الذي وفر لهم الطعام ووسائل التدفئة.

اظهار أخبار متعلقة

 
واستلم حرس السواحل الإيطالية جميع المهاجرين (في حدود الساعة الثالثة والنصف ظهرا), وأعرب عن خالص شكره لطاقم ناقلة الغاز الجزائرية على إنقاذ هؤلاء الركاب. لتواصل السفينة فيما بعد مهمتها الاعتيادية.

وتعد قضية الهجرة غير الشرعية واحدة من أبرز القضايا المنتشرة وتشكل أزمة للمجتمع الأوروبي، حيث تعد قبرص واليونان وإيطاليا وإسبانيا من نقاط الدخول الرئيسية إلى دول الاتحاد الأوروبي للمهاجرين الذين ينطلقون من دول شمال أفريقيا.

اظهار أخبار متعلقة


وتتوقع دول البحر المتوسط الواقعة على الطرق الرئيسية للهجرة إلى أوروبا، زيادة عدد المهاجرين إليها بالتزامن مع أزمات الاقتصاد والطاقة والأمن الغذائي الناجمة عن حرب أوكرانيا، خاصة من أفريقيا والشرق الأوسط، بخلاف تداعيات التغيرات المناخية والحروب والنزاعات المختلفة.

ويواجه الاتحاد الأوروبي ارتفاعا في طلبات اللجوء التي تخطت 1,14 مليون في عام 2023، وهو أعلى مستوى لها منذ عام 2016، وفقا لوكالة اللجوء الأوروبية. وازدادت أيضاً عمليات الدخول غير النظامية إلى الاتحاد الأوروبي، لتصل إلى 380 ألفًا في عام 2023، بحسب فرونتكس.
التعليقات (0)