حول العالم

يخت فاخر يدمر حياة عملاق التكنولوجيا مايك لينش

اليخت هبط لعمق 49 مترا تحت سطح البحر- إكس
اليخت هبط لعمق 49 مترا تحت سطح البحر- إكس
نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن مصادر مطلعة، قولها إن مايك لينش رائد الأعمال البريطاني في مجال التكنولوجيا، فقد بعد غرق يخت فاخر قبالة ساحل جزيرة صقلية

وأدى الحادث إلى مقتل شخص واحد وفقدان ستة، بينهم رجل الأعمال البريطاني، فيما تم إنقاذ زوجته أنجيلا باكاريس، وفق الشبكة.



من جانبه، قال خفر السواحل الإيطالي، إن رجلا لقي حتفه وفُقد ستة آخرون، من بينهم مايك لينش رائد الأعمال البريطاني في مجال التكنولوجيا، بعد أن ضربت عاصفة عنيفة على نحو غير متوقع يختا فاخرا قبالة باليرمو عاصمة إقليم صقلية.

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف خفر السواحل في بيان، أن اليخت الشراعي (بايجان) الذي يرفع علم بريطانيا غرق وعلى متنه 22 شخصا قبل شروق الشمس بقليل بالقرب من ميناء بورتيتشيلو؛ بسبب سوء أحوال الطقس.

وأوضح أنه تم العثور على اليخت الشراعي على عمق 49 مترا، وأن الغواصين يتفقدون الحطام.

وقال شهود إن اليخت اختفى بسرعة تحت الأمواج قبل الفجر بقليل.

وذكرت صحيفة "الغارديان" أنه تأكد مقتل رجل، يعتقد أنه رئيس الطهاة في السفينة، وأن ستة آخرين بمن فيهم لينش وابنته البالغة من العمر 18 عاما في عداد المفقودين مساء الاثنين.

وقالت الـ "سي إن إن"، إن اليخت ارتبط البالغ طوله 56 مترا ارتبط بزوجة لينش، أنجيلا باكاريس.

وقال ربان سفينة قريبة لرويترز، إنه أدار المحرك حينما هبت العاصفة للسيطرة على السفينة، وتفادي الاصطدام بالسفينة بايجان.

وأضاف كارستين بورنر لصحفيين: "استطعنا إبقاء السفينة في موضعها، وبعد انتهاء العاصفة لاحظنا أن السفينة خلفنا قد اختفت. وتابع بأن السفينة الأخرى "تعطلت على سطح الماء ثم غرقت".

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية، إن المسؤولين البريطانيين على اتصال بالسلطات المحلية بشأن الحادث، وإنهم مستعدون لتقديم الدعم القنصلي للبريطانيين المتضررين.

وتظهر سجلات الملكية التي تحتفظ بها خدمة المعلومات البحرية Equasis أن اليخت "بايزيان" الذي يبلغ طوله 56 مترًا مملوك لشركة Revtom Limited المسجلة في جزيرة مان.

اظهار أخبار متعلقة



كما وأدرج أحدث إقرار سنوي لشركة Revtom Limited في أبريل/ نيسان، زوجة مايك لينش، أنجيلا باكاريس، كمالكة للشركة.

ونقلت الشبكة عن مصادر تأكيدها، أن فرع التحقيق في الحوادث البحرية في المملكة المتحدة (MAIB) قرر إرسال فريق من أربعة مفتشين إلى باليرمو في إيطاليا؛ لإجراء تقييم أولي لليخت الشراعي "بايزيان".
التعليقات (0)