سياسة دولية

أوكرانيا تدمر جسرا في نهر "سيم".. والقوات الروسية تقصف كييف وتتقدم في دونيتسك

روسيا شنت هجمات صاروخية عنيفة على كييف- الأناضول
روسيا شنت هجمات صاروخية عنيفة على كييف- الأناضول
أعلنت القوات الجوية الأوكرانية تدمير جسر ثان فوق نهر سيم، قرب المكان الذي استولت فيه قواتها البرية على أراض روسية في منطقة كورسك.

وقال قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك: "جسر آخر يُدمّر. تواصل طائرات سلاح الجو حرمان العدو من قدراته اللوجستية عبر ضربات جوية دقيقة".

من جانبها، أقرت روسيا بتدمير جسر غلوشكوفو، حيث عزلت أكثر من 30 بلدة نتيجة لذلك، ونقل سكانها إلى بر الأمان.

وقالت وزارة الخارجية الروسية؛ إن الجسر دُمّر باستخدام الأسلحة التي قدمها حلف شمال الأطلسي (الناتو).

إظهار أخبار متعلقة


من جانب آخر، نفذت مسيّرات أوكرانية صباح الأحد هجوما على منشأة لتخزين النفط في منطقة روستوف بجنوب روسيا، أدى إلى اشتعال الوقود واندلاع حريق ضخم.

وقال حاكم المنطقة فاسيلي غولوبيف،  "في جنوب شرقي منطقة روستوف، صدت الدفاعات الجوية هجوما بمسيّرات. وإثر تساقط شظايا على منطقة منشآت التخزين الصناعي في (مدينة) بروليتارسك، اشتعل الديزل".

وأورد لاحقا أن عمليات مكافحة الحريق عُلّقت بسبب هجوم ثان بمسيّرات. وأكد بعد ذلك عدم تسجيل أي إصابة، مشيرا إلى أن فرق الإطفاء استأنفت بعد قليل مكافحة الحريق.

وبدأ الجيش الأوكراني في السادس من الشهر الجاري هجوما غير مسبوق على منطقة كورسك الحدودية.

وأعلنت كييف سيطرتها على أكثر من 1100 كلم مربع في منطقة كورسك، في توغل باغت موسكو واعتُبر أكبر عملية عسكرية أجنبية على الأراضي الروسية منذ الحرب العالمية الثانية.

في المقابل، أعلنت روسيا الأحد، السيطرة على قرية سفيريدونيفكا على مسافة نحو 15 كلم من مدينة بوكروفسك، المحور المهم في شرق أوكرانيا، الذي تسعى منذ أشهر للوصول إليه.

وقالت وزارة الدفاع الروسية؛ إن قواتها "حررت بفضل تحركات كثيفة قرية سفيريدونوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية" في شرق أوكرانيا، مستخدمة التسمية الروسية للقرية.

وأعلن الجيش الروسي في الأيام الأخيرة سيطرته على قرى عدة في هذا القطاع، حيث تحرز قواته تقدما سريعا منذ السيطرة على أوتشيريتيني في بداية أيار/ مايو الماضي.

إظهار أخبار متعلقة



هجمات على كييف
وقالت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية كييف؛ إن الدفاعات الجوية كانت تتصدى في وقت مبكر اليوم الاثنين لهجوم جوي روسي على ضواحي المدينة.

وسبق أن قالت الإدارة العسكرية في العاصمة الأوكرانية كييف؛ إن روسيا شنت الأحد، ثالث هجوم بصواريخ باليستية على المدينة في آب/ أغسطس، وتظهر البيانات المبدئية أن جميع الصواريخ دُمرت عند اقترابها.

وقال قائد سلاح الجو الأوكراني ميكولا أوليشتشوك؛ إن قواته دمرت 8 طائرات مسيّرة هجومية و5 من بين 8 صواريخ أطلقتها روسيا خلال الليل.
التعليقات (0)

خبر عاجل