سياسة دولية

الولايات المتحدة تعلن تدمير زورق مُسيّر تابع لجماعة الحوثي في البحر الأحمر

جماعة الحوثي تستهدف بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها دعما لغزة- وكالة سبأ
جماعة الحوثي تستهدف بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها دعما لغزة- وكالة سبأ
قالت القيادة المركزية الأمريكية الجمعة إنها خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، نجحت قواتها  في تدمير زورق مُسيّر تابع لجماعة أنصار الله "الحوثي" المدعومة من ايران في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية في منشور عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن هذا الزورق المسيّر يشكل "تهديدا واضحا ووشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

واعتبرت أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية".

اظهار أخبار متعلقة


و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حرب إبادة إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، فإن جماعة الحوثي تستهدف بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في كانون الثاني/ يناير، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

وفي آذار/ مارس الماضي، أعربت جماعة الحوثي عن استيائها إزاء بيان أصدره مجلس الأمن الدولي، مؤكدة استمرار هجماتها البحرية حتى إنهاء الحرب الإسرائيلية ورفع الحصار عن قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وأدان مجلس الأمن حينها هجمات الجماعة في البحر الأحمر وخليج عدن، داعيا إلى "الوقف الفوري لهذه الهجمات في الممر الملاحي الحيوي للتجارة وسلاسل الإمداد العالمية".

واعتبرت الجماعة أن البيان "يعكس ما وصل إليه المجلس من ارتهان خطير للرغبة الأمريكية الإجرامية، ويؤكد الانسياق الأعمى خلف الموقف الأمريكي الداعم للمجازر الوحشية وممارسات الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة".
التعليقات (0)