رياضة دولية

نجم النصر ومنتخب كرواتيا يعلن اعتزاله اللعب دوليا

بروزوفيتش خاض 99 مباراة دولية مع كرواتيا- حسابه الرسمي
بروزوفيتش خاض 99 مباراة دولية مع كرواتيا- حسابه الرسمي
أعلن الدولي الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط النصر السعودي، الأربعاء، انتهاء مسيرته مع منتخب بلاده، باعتزاله اللعب دوليا، بعد مشوار امتد 10 سنوات خاض خلاله 99 مباراة.

وقال لاعب إنتر ميلان السابق في بيان نشره الاتحاد الكرواتي عبر منصة إكس: "تعرفون جيداً أنني شخص قليل الكلام، لذا يكفي رقم واحد في هذا الخطاب، 99، هذا عدد المباريات الذي تشرفت فيه بتمثيل منتخب كرواتيا، وبهذا الرقم سأنهي مسيرتي الدولية".

وتابع: "لطالما أعطيت 100 بالمئة من جهدي وطاقتي وقوتي وشغفي من أجل كرواتيا، هذا هو المعيار الذي حدده الكثير من اللاعبين الرائعين قبلي، أشعر بأنني اختبرت كل شيء".

وأضاف: "من الصعب أن أقول وداعا للمنتخب الوطني لأسباب عديدة، ولكن لسبب واحد، كنت أعاني لفترة طويلة".

وتابع: "من الصعب أن أقول وداعا للوكا وكوفا، اللذين سررت بالكثير معهما، واللذين كنت أعرفهما عن ظهر قلب في الملعب، واللذين كان من دواعي سروري اللعب معهما، وإلى الجميع، صغارا وكبارا، لأننا عرفنا كيف نعطي 100 بالمئة في الملعب، وكيف نقضي وقتا ممتعا خارج الملعب، أعلم كم سأفتقد كل شيء".

وكان بروزوفيتش (31 عاما)، الذي انضم للمنتخب الكرواتي في 2014، عنصرا بارزا في الجيل الذهبي لكرواتيا الذي وصل إلى نهائي كأس العالم 2018 في روسيا، وحقق المركز الثالث في نسخة قطر 2022.

وشارك بروزوفيتش مع كرواتيا في نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بألمانيا، لكن منتخب بلاده ودع البطولة مبكرا من دور المجموعات.

التعليقات (0)