فنون منوعة

"بانكسي" الغامض يتحدى متابعيه للعثور على لوحاته بشوارع لندن (شاهد)

بانكسي رسم أسماك البيرانا على محطة للشرطة في لندن- انستغرام
بانكسي رسم أسماك البيرانا على محطة للشرطة في لندن- انستغرام
انضمت الأسماك، إلى مجموعة لوحات الفنان الغامض بانكسي، عن الحيوانات في شوارع لندن، بعد الماعز والبجع والقطط والفيلة، والتي باتت تظهر بشكل يومي منذ أسبوع.

وبات حساب بانكسي على انستغرام يسابق المتابعين، بعرض عمل كل يوم، والذي عادة يستغرق أسابيع وربما أشهرا، في إنجازها، لكنه تحدى العثور على الجديد منها.

وعثر الأحد على مقصورة زجاجية تستخدم لإيواء ضباط الشرطة الذين ينظمون حركة المرور في مدينة لندن، مغطاة بأسماك تشبه أسماك البيرانا، مما جعلها تبدو أشبه بحوض اسماك.

وبدأت هذه الموجة من الجداريات التي تمثل حيوانات الاثنين بظهور رسم غرافيتي لعنزة على جدار في ريتشموند في غرب لندن.

وفي اليوم التالي، ظهر عمل آخر بتوقيع بانكسي يبيّن فيلين يخرجان خرطوميهما من نافذتين مغلقتين عند إحدى واجهات منطقة تشيلسي الراقية.

والأربعاء، ظهرت ثلاثة قرود، وهي تتأرجح متشبثة بجسر للسكك الحديد في شورديتش في شرق العاصمة.

أما الخميس فظهر رسم لذئب يعوي على طبق لاقط مثبت على واجهة متجر في حي بيكهام في جنوب لندن، وطيور بجع تصطاد الأسماك فوق نافذة بائع “فيش أند تشيبس” في والثامستو شرق لندن ثم قطة تتمدد على لوحة إعلانية في شمال غرب العاصمة.

اظهار أخبار متعلقة



وسرعان ما عمد ثلاثة رجال ملثمين إلى إزالة الصحن اللاقط الذي يحمل رسم الذئب، فيما فككت اللافتة التي رسمت عليها القطة وسط صيحات الاستهجان من الجمهور بعد وقت قصير من تبني بانكسي العمل.

وأوضح العمال لوسائل إعلام بريطانية أنهم أرسلوا بناء على طلب الشرطة لأسباب أمنية تتعلق بحركة المرور في الموقع.

وقد أثار الظهور اليومي لهذه الحيوانات تكهنات شديدة حول معناها، بحيث تساءل البعض عن وجود صلة بينها وبين أعمال الشغب اليمينية المتطرفة الأخيرة، والصراع في غزة، وأزمة المناخ، وحتى الألعاب الأولمبية.

وتساءل البعض عن وجود صلة محتملة مع أعمال الشغب اليمينية المتطرفة التي شهدتها المملكة المتحدة في الأيام الأخيرة، إذ دافع الفنان مرارا عن قضايا اللاجئين.

التعليقات (0)