سياسة دولية

لوفتهانزا تمدد تعليق رحلاتها إلى تل أبيب وسط حالة تأهب إسرائيلية

تتزايد المخاوف من اندلاع حرب إقليمية شاملة بعد تصعيد الاحتلال من سياسة الاغتيالات- جيتي
تتزايد المخاوف من اندلاع حرب إقليمية شاملة بعد تصعيد الاحتلال من سياسة الاغتيالات- جيتي
قررت شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا"، اليوم الاثنين، تمديد تعليق رحلاتها إلى تل أبيب، وسط حالة تأهب إسرائيلية، خشية من ردود انتقامية من إيران وحزب الله.

وأشارت الشركة في بيان، إلى أن تعليق رحلات الطيران من وإلى تل أبيب سيستمر حتى 21 آب/ أغسطس الجاري، مضيفة أنه "بناء على تحليلها الأمني الحالي، تعمل مجموعة لوفتهانزا مرة أخرى على تعديل خدماتها إلى الشرق الأوسط".

وتابعت: "تم تعليق جميع الرحلات الجوية إلى عمان وبيروت وأربيل وطهران وتل أبيب، حتى يوم الأربعاء 21 أغسطس"، مشيرة إلى أنها "تقدم للمسافرين المتأثرين بالتعليق خيار إعادة الحجز أو إلغاء رحلتهم مجانًا".

كما أعلنت شركة الطيران السويسرية "سويس إير"، عن تمديد تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 21 آب/ أغسطس.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت في بيان نشرته على موقعه الإلكتروني: "تم تعليق جميع الرحلات الجوية إلى تل أبيب وبيروت حتى يوم الأربعاء 21 أغسطس"، مضيفة: "تقدم الخطوط الجوية السويسرية للمسافرين المتأثرين بالتعليق خيار إعادة حجز أو إلغاء رحلتهم مجاناً".

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن شركة طيران أوروبا أعلنت عن تمديد تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب، حتى يوم الخميس المقبل.

وعلقت عشرات شركات الطيران حول العالم رحلاتها إلى تل أبيب وبيروت، وبعض العواصم في دول الطوق منذ نهاية تموز/ يوليو الماضي؛ بسبب المخاوف من تصعيد الصراع.

وتتزايد المخاوف من اندلاع حرب إقليمية شاملة بالمنطقة بعد اغتيال الاحتلال للقيادي العسكري البارز بحزب الله اللبناني فؤاد شكر، عبر غارة جوية على بيروت، في 30 تموز/ يوليو الماضي، واغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية بطهران، في 31 تموز/ يوليو الحالي، بهجوم نُسب إلى "تل أبيب"، رغم عدم تبنيها له رسميا.

وتعهدت كل من إيران و"حزب الله" برد "قوي وفعال" على اغتيال شكر وهنية، فيما تتواصل الاتصالات والتحركات الإقليمية للتهدئة ومنع تفاقم الوضع بالمنطقة.

التعليقات (0)