حقوق وحريات

الاحتلال يهدم منزلين في جنين ويخطر 17 أخرى في القدس (شاهد)

منذ بدء عدوان الاحتلال في قطاع غزة تصاعدت عمليات هدم المنازل في الضفة والقدس- وفا
منذ بدء عدوان الاحتلال في قطاع غزة تصاعدت عمليات هدم المنازل في الضفة والقدس- وفا
هدمت قوات الاحتلال الاثنين منزلين شمال شرقي جنين في الضفة الغربية المحتلة، وأخطرت 17 أخرى بالهدم في القدس، في ظل تصاعد سياسة هدم المنازل وتشريد الفلسطينيين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية الجلمة برفقة ثلاث جرافات، وهدمت منزلين يعود الأول للمواطن جمال أبو فرحة وتبلغ مساحته 170 مترا مربعا، والثاني يعود للمواطن هاشم محمود أبو فرحة وتبلغ مساحته 220 مترا مربعا.

اظهار أخبار متعلقة


وقال المجلس البلدي للقرية في تصريح لـ"وفا"، إن المواطن هاشم أبو فرحة كان قد انتهى للتو من تجهيز منزله للسكن، وكان من المقرر أن ينتقل إليه نجله الذي سيتزوج قريبا.


وفي القدس المحتلة، أخطرت سلطات الاحتلال بهدم 17 منزلا في حي وادي الجوز يسكن فيها أكثر من 70 شخصا.

وقال مركز معلومات وادي حلوة، إن طواقم بلدية الاحتلال برفقة عناصر شرطة الاحتلال علقت إخطارات بهدم 17 منزلا في الحي.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت محافظة القدس في تقريرها الصادر مطلع الشهر الجاري عن عمليات الهدم والإخطارات خلال الشهر الماضي، إن عمليات الهدم في محافظة القدس بلغت (76) عملية هدم، منها (10 عمليات هدم ذاتي قسري) و(62 عملية هدم نفذتها آليات الاحتلال)، بالإضافة إلى 4 عمليات تجريف.

ومنذ بدء عدوان الاحتلال في قطاع غزة، قبل 10 أشهر، وبالتوازي مع الدمار غير المسبوق الذي لحق بالمنازل والمباني والمنشآت في القطاع، فقد تصاعدت عمليات هدم المنازل في الضفة والقدس، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60% من مساحة الضفة.

ونفذت سلطات الاحتلال خلال شهر تموز/ يوليو الماضي، 98 عملية هدم، طالت 135 منشأة، بينها 62 منزلا مأهولا، و14 غير مأهولة، و12 منشأة زراعية، كما أنها أخطرت بهدم 16 منزلا ومنشأة أخرى في محافظات الضفة، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.
التعليقات (0)

خبر عاجل