رياضة عربية

لماذا بكت الملاكمة الجزائرية خليف بعد تأهلها لنصف نهائي أولمبياد باريس؟ (شاهد)

حرص الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على تهنئة مواطنته بالتأهل لنصف النهائي- الشروق / إكس
حرص الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على تهنئة مواطنته بالتأهل لنصف النهائي- الشروق / إكس
بلغت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف الدور نصف النهائي في وزن 66 كيلوغراما، ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية بنسختها الـ33، المقامة في فرنسا.

وفازت إيمان خليف على نظيرتها المجرية لوكا هاموري بنتيجة 0/5، اليوم السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وأجهشت الملاكمة الجزائرية بالبكاء بعد إعلان فوزها في النزال، وغادرت الحلبة والدموع تذرف من عينيها، بعد الشكوك حول جنسها والانتقادات التي تعرضت لها بعد فوزها في النزال الأول على الإيطالية أنجيلا كارين.


وكانت الإيطالية أنجيلا كاريني منافسة الملاكمة الجزائرية التي عرفتها الصحافة الغربية بـ"ثنائية الجنس"، قد  انسحبت بعد مرور 46 ثانية فقط، والتي خرجت لتقول إنها لم تتلق لكمة بهذه القوة في حياتها، معززة الهجمة الغربية ضد الملاكمة العربية، بسبب زيادة نسبة هرمونات الذكورة لديها.

وحرص الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على تهنئة مواطنته بالفوز، التي كانت قد تعرضت لموجة انتقادات في وقت سابق، ووصفها معلقون معادون للمتحولين جنسيًا بشكل غير صحيح بأنها "رجل"، بسبب تفوق جسدي مزعوم.

وقال الرئيس الجزائري عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقًا): "مبروك التأهل ‎#إيمان_خليف، لقد شرّفتِ الجزائر والمرأة الجزائرية والملاكمة الجزائرية.. سنقف إلى جانبك مهما كانت نتائجك.. بالتوفيق في الدورين القادمين.. و إلى الأمام ‎#إيمان_خليف".


التعليقات (0)