رياضة دولية

أتليتيكو مدريد يضم روبن لو نورمان إلى صفوفه ويصفه بـ"البطل الجديد"

توج لو نورمان الشهر الماضي مع المنتخب الإسباني بلقب بطولة أمم أوروبا- أتلتيكو / إكس
توج لو نورمان الشهر الماضي مع المنتخب الإسباني بلقب بطولة أمم أوروبا- أتلتيكو / إكس
أعلن نادي أتليتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم، اليوم السبت عن التعاقد مع المدافع الدولي الإسباني روبن لو نورمان لمدة خمسة مواسم قادما من نادي ريال سوسييداد.

وأصدر النادي الإسباني بيانا رسميا قال فيه، "سيعزز لاعب كرة القدم الإسباني الدولي الدفاع الأحمر والأبيض بعد تتويجه مؤخرًا بطلاً لبطولة يورو 2024". 

وأضاف النادي: "روبن لو نورمان، هو لاعب جديد في أتلتيكو مدريد بعد توقيع العقد الذي سيربطه بنادينا لمدة خمسة مواسم". 

وتابع أتلتيكو مدريد:  "يصل البطل الجديد ليورو 2024 إلى كياننا من ريال سوسيداد لتعزيز الخط الدفاعي ويتميز بقوته البدنية وظروفه الرائعة عند الخروج بالكرة وقوته في التحركات الدفاعية بفضل ارتفاع 187 سم". 

وواصل: "بدأ مسيرته الكروية عندما كان عمره 11 عامًا فقط عندما وقع مع نادي ستاد بريستويس، وتدرج في صفوف الشباب بالفريق الفرنسي حتى ظهر لأول مرة في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية في موسم 2015/2016. قيادته في وسط الدفاع جعلت ريال سوسيداد ينتبه إليه. لعب مع الفريق الرديف لفريق الباسك لمدة ثلاثة مواسم، وتنافس في النهاية على الترقية إلى الدرجة الثانية. انتقل إلى الفريق الأول في موسم 18/19، عندما شارك لأول مرة في مباراة رسمية ضد ريال بيتيس. بعد عامين من ظهوره الأول، فاز بلقب كأس الملك بعد فوزه على أتلتيك كلوب في النهائي". 

وختم: "اللاعب يبلغ من العمر 27 عاما، دافع عن فريق سان سيباستيان في 221 مباراة وسجل 6 أهداف. لقد لعب دوليًا 17 مرة مع الفريق الإسباني، الذي فاز بقميصه بدوري الأمم عام 2023، ومؤخرًا ببطولة أمم أوروبا 2024. وفي البطولة القارية التي أقيمت في ألمانيا، شارك لو نورمان أساسيًا في 6 من أصل 7 مباريات لعبها لاروخا، ولم يغيب إلا - بسبب الإيقاف - في نصف النهائي ضد فرنسا". 


وكان لو نورمان الفرنسي الأصل الذي حصل على الجنسية الإسبانية في العام 2023، توّج الشهر الماضي مع المنتخب الإسباني بلقب بطولة أمم أوروبا بفوزه في المشهد الختامي على المنتخب الإنجليزي 2-1.

التعليقات (0)

خبر عاجل