سياسة عربية

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت مركبة على الطريق بين دمشق وبيروت (شاهد)

شن الاحتلال ليلة أمس غارات على الحدود السورية اللبنانية- متداول على منصة "إكس"
شن الاحتلال ليلة أمس غارات على الحدود السورية اللبنانية- متداول على منصة "إكس"
استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مركبة على الأراضي السورية في طريق دمشق-بيروت، ما أسفر عن استشهد شخص كان داخلها، لم يتم التعرف على هويته بعد، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد أن الهجوم الإسرائيلي جرى بطائرة مسيرة بالقرب من منطقة الزبداني، مشيرا إلى أن أعمدة الدخان تصاعدت في المنطقة عقب استهداف المركبة.


يأتي ذلك عقب هجوم آخر شنه الاحتلال الإسرائيلي مساء الجمعة،  في منطقة معبر مطربا على شاحنة تقل وقودا على الطريق الواصلة بين الحدود السورية واللبنانية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر قريب من حزب الله قوله؛ إن "سائقا سوريا أصيب بجروح مساء الجمعة في غارات إسرائيلية، استهدفت قافلة شاحنات وقود كانت في طريقها إلى لبنان من سوريا المجاورة".

من جهته، ذكر المرصد السوري أن ضربة إسرائيلية أخرى استهدفت مزرعة في ريف القصير بريف حمص في منطقة خاضعة لسيطرة حزب الله، ما أدى لاحتراق بعض الشاحنات.

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك على وقع تصاعد حدة المواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي بعد حادثة "مجدل شمس" بالجولان السوري المحتل، وما تلاها من اغتيال القيادي البارز فؤاد شكر بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، الثلاثاء الماضي.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء قمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023.


التعليقات (0)

خبر عاجل