سياسة عربية

مسيرات حاشدة في مدن وعواصم عربية وعالمية تنديدا باغتيال هنية (شاهد)

وشهدت المخيمات الفلسطينية عددا من التظاهرات تنديدا باغتيال هنية - الأناضول
وشهدت المخيمات الفلسطينية عددا من التظاهرات تنديدا باغتيال هنية - الأناضول
خرجت عقب صلاة الجمعة مظاهرات عدة في مدن وعواصم عربية وعالمية؛ تنديدا باغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، وتلبيه لآخر دعواته قبل استشهاده بالحشد والتظاهرة؛ نصرة لغزة ضد حرب الاحتلال الإسرائيلي التي اندلعت منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الخميس، إلى "يوم غضب" شعبي عقب صلاة الجمعة، تزامنا مع تشييع رئيس مكتبها السياسي.

وقالت الحركة الفلسطينية في بيان: "يا جماهير شعبنا الفلسطيني الأبي، ويا جماهير أمتنا العربية والإسلامية: ندعوكم (...) لأداء صلاة الغائب على روح القائد الشهيد إسماعيل هنية، غدا بعد صلاة الجمعة، في كل المساجد، وفاء له ولرسالته ولدماء الشهداء".

وأضافت: "ولتنطلق مسيرات الغضب الهادر من كل مسجد؛ تنديدا بجريمة الاغتيال الجبانة، وإدانة لتواصل حرب الإبادة ضد شعبنا في قطاع غزة، ودفاعا عن أرضنا وقدسنا والمسجد الأقصى المبارك".

وشهدت مدينة إسطنبول تظاهرة حاشدة خرجت من مسجد الفاتح، بعد أن أصدرت وزارة الشؤون الدينية قرارا بتعميم صلاة الغائب هنية في مساجد تركيا.



وخرج أهالي بينغول التركية بمسيرة للتنديد باغتيال هنية بعد صلاة الغائب، عقب صلاة الجمعة فى المساجد.



وشهدت العاصمة اليونانية أثينا تظاهرة تنديدا باغتيال إسماعيل هنية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الإيرانية طهران.




كما شهدت بيروت مسيرات عقب صلاة الجمعة؛ تنديدا باغتيال إسماعيل هنية ومرافقه في العاصمة الإيرانية طهران، وفاء لدماء الشهداء.




وفي الأردن، شهدت العاصمة الأردنية عمان مسيرة عقب صلاة الجمعة؛ تنديدا باغتيال إسماعيل هنية.


كما شهدت المخيمات الفلسطينية عددا من التظاهرات، حيث نظم أهالي مخيم البرج الشمالي مظاهرة شعبية حاشدة؛ تنديدا باغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية والقائد في حزب الله فؤاد شكر.



وشهدت مدينة الخليل مسيرات حاشده عقب صلاة الجمعة؛ تنديدا باغتيال إسماعيل هنية.


التعليقات (0)

خبر عاجل