سياسة عربية

هل استخدمت الأراضي الكويتية لاستهداف "دول الجوار"؟.. رئاسة الأركان تجيب

أعلنت حماس اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في هجوم على طهران - الأناضول
أعلنت حماس اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في هجوم على طهران - الأناضول
علقت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي على التساؤلات والاستفسارات المنتشرة عن استخدام أراضي الكويت أو قواعدها العسكرية لاستهداف "دول الجوار".

ونفت رئاسة الأركان الخميس، صحة استخدام أراضيها أو أجوائها ضد دول الجوار، مؤكدة أنها لن تسمح بالانطلاق من أراضيها بالاعتداء على "الدول الشقيقة والصديقة"، وفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، الخميس.

وأفاد بذلك متحدث وزارة الدفاع العقيد الركن حمد الصقر، في بيان، بعد أيام من مزاعم فصيل عراقي بشن واشنطن هجوما عليه انطلاقا من قاعدة بالكويت.

وقال الصقر إن "رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي تنفي صحة الادعاء باستخدام أراضي وقواعد دولة الكويت كمنطلق لاستهداف دول الجوار".

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف: "تؤكد رئاسة الأركان أنها لم ولن تسمح باستخدام أو اختراق أجوائها، أو أن تكون أراضيها منطلقا للاعتداء على أي من الدول الشقيقة والصديقة"، دون مزيد من التفاصيل.


وقالت "كتائب حزب الله" في بيانها: "لقد شن العدو الأمريكي عدوانا غادرا بطيرانه المسير منطلقا من قاعدة علي السالم في الكويت، ليستهدف مجموعة من خبراء المسيرات كانوا يرومون تنفيذ تجارب تقنية جديدة لرفع كفاءة مستوى الطائرات المسيرة الاستطلاعية، لمراقبة حدود كربلاء المقدسة وطرقها الخارجية، من أجل المشاركة مع القوات الأمنية العراقية لحماية زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)"، حسب ادعائها.

اظهار أخبار متعلقة



وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن مساء الثلاثاء تنفيذ هجوم "دقيق" في العاصمة اللبنانية بيروت أسفر عن مقتل القائد في حزب الله فؤاد شكر.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس قد أعلنت اغتيال رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، في هجوم على العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت حماس في بيان لها الأربعاء: "تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم، الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".
التعليقات (0)