حول العالم

إيلون ماسك يثير التفاعل بتعليقه على ملياردير إماراتي.. ماذا قال عن دبي؟

تصدرت دبي قائمة المدن العالمية من حيث أعلى مبيعات المنازل الفاخرة - جيتي
تصدرت دبي قائمة المدن العالمية من حيث أعلى مبيعات المنازل الفاخرة - جيتي
تفاعل نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تعليق رجل الأعمال الأمريكي ومالك منصة "إكس" إيلون ماسك، على مدينة دبي الإماراتية.

وعلق ماسك على تغريدة كتبها الملياردير الإماراتي "حسن سجواني" مستشهدا بتقرير عن شبكة "سي بي إن سي" الأمريكية ورد فيه "دبي تستعد لاستقبال المزيد من المليونيرات مع تخلي الأثرياء عن المملكة المتحدة"، ليعلق ماسك بالقول: "دبي تفوز".

اظهار أخبار متعلقة



وكشفت شركة الاستشارات العالمية للمواطنة والإقامة "هينلي وشركاؤه"، ومقرها العاصمة البريطانية لندن عن تقرير يسلط الضوء على أغنى مدن العالم وأسرعها نموًا والتي تضم أكبر عدد من المليونيرات والمليارديرات، مصحوبة برؤى عالمية وعقارية من كبار الخبراء الأكاديميين والصناعيين.

وقد صنف التقرير المدن الأسرع نموًا بعدد أصحاب الملايين خلال الفترة ما بين عام 2023 وعام 2013. حيث جاءت مدينة شنجن الصينية في المرتبة الأولى بمعدل %140. وضمن المدن العشر الأولى الأسرع نموا بالمليارديرات، شملت القائمة مدنا في أمريكا والصين والهند ومدينة عربية واحدة وهي دبي، التي حازت على المرتبة العاشرة بمعدل نمو بلغ %78.


وتواصل دبي تحقيق تقدم كبير في مختلف القطاعات. وهناك أيضاً تركيز كبير على قطاع الطيران يرتبط ارتباطاً وثيقاً بتنميتها الاقتصادية الاستثنائية وفق التقرير.

وأوضح التقرير أن التركيز الاستراتيجي على تطوير مرافق الطيران الحديثة وتوسيع قدرات النقل الجوي لم يعزز مكانتها كمركز دولي بالغ الأهمية فحسب، بل أدى أيضاً إلى تعزيز نمو ثروة دبي بشكل كبير، ووضعها كواحدة من أغنى المدن وأكثرها رواجاً بين مجتمع أصحاب الثروات العالمية، ولذلك من الطبيعي أن تحتل مكانة بارزة على قائمة أغنى مدينة على مستوى العالم في تقرير أغنى المدن في العالم 2024.

اظهار أخبار متعلقة



وسيتم نقل كافة عمليات مطار دبي الدولي له خلال السنوات القادمة.

وسيضم المطار 400 بوابة للطائرات وخمسة مدارج متوازية. ويستخدم تقنيات جديدة لأول مرة في قطاع الطيران.

وتصدرت دبي قائمة المدن العالمية من حيث أعلى مبيعات المنازل الفاخرة بقيمة 10 ملايين دولار وما فوق، بواقع 431 صفقة، تلتها لندن ثانية بـ 240 صفقة، ونيويورك ثالثة بـ 211 صفقة، وهونغ كونغ رابعة بـ 163 صفقة، وفي المركز الخامس جاءت لوس أنجلوس بـ 161 صفقة.
التعليقات (0)